سياسة

القمة العربية تطالب بقوات دولية بفلسطين لحين "حل الدولتين"

نشر

.

blinx & AFP

دعت القمة العربية التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة، الخميس، إلى نشر قوات دولية "في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، لحين تنفيذ حل الدولتين، بحسب ما أفادت فرانس برس.

القمة العربية تختتم أعمالها

وأعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الخميس، اختتام القمة العربية الـ33 التي استضافتها المنامة، مشيرا إلى عقد النسخة المقبلة في العراق عام 2025.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده عاهل البحرين عقب انتهاء كلمات الجلسة الافتتاحية، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، بحسب ما أفادت الأناضول.

دعوة للوحدة الفلسطينية تحت مظلة "منظمة التحرير"

دعا البيان "الفصائل الفلسطينية كافة للانضواء تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية" التي اعتبرتها "الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وأيّدت الدول العربية الـ22 دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى "عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة، لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين".

إدانة التعرض للسفن في البحر الأحمر

وأدان البيان الختامي للقمة "بشدة التعرض للسفن التجارية بما يهدد حرية الملاحة والتجارة الدولية ومصالح دول وشعوب العالم"، مؤكدًا التمسك بـ"ضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب وبحر عمان والخليج العربي".

دعوة لإنهاء الحرب في السودان

على صعيد آخر، حضّت الدول العربية الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على "الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة"، من أجل "إنهاء الصراع الدائر واستعادة الأمن والاستقرار".

وفي وقت سابق الخميس، انطلقت القمة العربية في دورتها العادية الـ33، التي تُعقد للمرة الأولى في البحرين على مستوى القادة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة