سياسة

الإخوان في الأردن والانتخابات.. 4 تيارات مع "خطر الزوال"

نشر

.

Jordan-blinx

أظهرت نتائج انتخابات جماعة الإخوان في الأردن، أن المنافسة كانت قوية بين المرشحين على منصب المراقب العام للجماعة، إذ تمكن المهندس، مراد العضايلة، من الفوز بفارق صوت واحد على منافسه، حمزة منصور.

وأكدت النتائج أن تيارات الجماعة البارزة والمتمثلة بـ"الصقور والحمائم والوسط" تشهد لغاية الآن أزمة داخلية رغم ظهور مشهد الانسجام المزعوم، وفق ما يقول مراقبون.

العضايلة، المدعوم من تيار "الصقور، ومن تيار حماس داخل إخوان الأردن"، والذي كان يشغل منصب الأمين العام لحزب "جبهة العمل الإسلامي"، أمامه مهمة صعبة تكمن في علاج الانقسام الداخلي. والأخذ بالاعتبار المرحلة التي أطلقها الأردن من إصلاح سياسي يتجسد في فتح الباب للأحزاب في الانتخابات البرلمانية المقبلة في الـ10 من سبتمبر.

تحتدم المنافسة دوما بين تيار الصقور والحمائم، في حين لم يصل القيادي من تيار الحمائم، حمزة منصور، إلى منصب المراقب، تمكّن عبد الحميد ذنيبات من التيار عينه من الوصول إلى منصب رئيس مجلس الشورى، وهو يعد أعلى هيئة تشريعية ورقابية في الجماعة بحسب لائحتها الداخلية.

فهل تواجه جماعة الإخوان في الأردن خطر الزوال؟ و ما هي أسباب الخلافات؟ وما مصير حزب "جبهة العمل الإسلامي" في الانتخابات البرلمانية المقبلة؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة