سياسة

"أبارتهايد" إسرائيلي للتخلص من فلسطينيي الضفة

نشر

.

blinx

كشف مركز حقوقي إسرائيلي، غير حكومي، عن خطة منظمة بين الحكومة والمستوطنين للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية بعد تهجيرهم.

وتهدف إسرائيل بالتعاون مع جماعات المستوطنين إلى إخلاء الضفة الغربية من الفلسطينيين، ضمن مخطط لتطبيق نظام "الأبارتهايد"، الذي يسعى إلى تهويد ما بين البحر والنهر.

وكشف مركز "بتسيلم" الحقوقي الإسرائيلي، في بيان، عن خطة يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لتهجير الرعاة الفلسطينيين من أراضيهم بالضفة الغربية، مشيرا إلى أنه وثق 20 حادثة لطرد مستوطنين وجنود إسرائيليين لرعاة ماشية فلسطينيين من مناطقهم في التلال الواقعة جنوب محافظة الخليل جنوبي الضفة.

ووثق المركز بيانه بمقاطع فيديو تُظهر الاعتداءات.

وذكر المركز الحقوقي أن إسرائيل تستولي على أراضي الرعاة الفلسطينيين في الضفة، التي تضم أراضي زراعية وأخرى للمراعي، عن طريق ممارسات سلطوية من السلطات المدنية والجيش الإسرائيلي، وكذلك بواسطة أعمال العنف والمضايقات من المستوطنين.

وأكد البيان أن العنف الذي تمارسه الدولة بصورة رسمية وغير رسمية من أجل الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية، هو جزء لا يتجزأ من نظام الأبارتهايد الإسرائيلي، لتوسيع المستوطنات اليهودية القائمة بالفعل وإقامة أخرى جديدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة