سياسة

"مواجهة بايدن وترمب".. كيف تحدد المناظرات هوية الرئيس؟

نشر

.

USA-blinx

من بين كل التقاليد التي تصاحِب الانتخابات الرئاسية الأميركية؛ تحظى المناظرات الرئاسية بأهمية بالغة في ماراثون البيت الأبيض، فهي تعتبر بمثابة "المدفعية الثقيلة" التي تستطيع قلب اتجاهات الرأي العام في الولايات المتحدة الأميركية رأسا على عقب.

في 27 يونيو المقبل، سيقف الرئيس الأميركي، جو بايدن، وجها لوجه أمام غريمه دونالد ترمب، في أول مناظرة بينهما خلال الموسم الانتخابي الجاري، بعد شهور من التراشق السياسي والإعلامي بينهما.

ومن المنتظر أن يتابع المناظرة ملايين المشاهدين ليس داخل الولايات المتحدة الأميركية فحسب، بل في العالم كله، بعد أن وافق الطرفان على تلبية دعوة شبكة سي إن إن بعقد المناظرة، ومن المقرر أن تُعقد مناظرة أخرى، برعاية شبكة ABC News في 10 سبتمبر المقبل.

تقليد المناظرات الرئاسية يعود إلى 1960 عندما عقدت أول مناظرة متلفزة بين جون كينيدي، وريتشارد نيكسون، ولفتت الأنظار وقتها بشدة إلى أهمية المناظرات، حيث كانت لحظة فارقة في التاريخ السياسي الأميركي.

المناظرة الأولى شكّلت وقتها عامل حاسم في الانتخابات، وكانت مميزة بسبب الأداء القوي لكينيدي، الذي بدا أكثر حيوية وثقة أمام الكاميرا مقارنة بنيكسون، وبفضل ذلك نجح الأول في الفوز بالانتخابات بفارق يبلغ 0.02%. فماذا نعرف عن المناظرات الرئاسية الأميركية؟ وما هي أشهرها عبر التاريخ؟ وكيف تؤثر في اتجاهات الرأي العام الأميركي؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة