سياسة

ردا على صواريخ حماس.. وزراء إسرائيليون يطالبون باحتلال رفح

نشر

.

blinx

تعالت أصوات حكومية في إسرائيل، للمطالبة باحتلال كامل لمدينة رفح، من أجل القضاء على حركة حماس بصورة عاجلة، بعد رشقة صاروخية فلسطينية جديدة استهدفت مدنا إسرائيلية.

احتلال رفح

وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها قصفت مدينة تل أبيب وسط إسرائيل برشقة صاروخية، وذلك لأول مرة منذ 29 يناير الماضي.

وبعد دقائق، نشر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، منشورا عبر حسابه على موقع إكس، قال فيه "بكل القوة"، في إشارة وصفها متابعون بمطالبته باجتياح رفح.

وفي السياق ذاته، كتب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، على "إكس"، أن "إسرائيل لا يمكنها القبول بإطلاق النار على سكان سديروت والمناطق المحيطة بها، ولا يمكنها القبول باحتجاز حماس لرهائنها، ولا يمكنها القبول بأن حماس ما زالت على قيد الحياة".

وأضاف سموتريتش: "احتلال مدينة رفح بأكملها وبكل الوسائل المتاحة الآن، والسيطرة على قطاع غزة بأكمله بات أمرا ضروريا، هذه هي الطريقة الوحيدة التي نستعيد بها الأمن ونعيد المخطوفين".

التحرك نحو حماس

وخرج الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، في كلمة مصورة نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، ليؤكد أن بلاده ستتحرك باتجاه حماس، في إشارة إلى رفح.

وقال غانتس: "إطلاق النار اليوم من رفح يثبت أن الجيش الإسرائيلي عليه أن يتحرك صوب حماس، وهذا ما سيحدث، يجب أن يعرف العالم ذلك، حماس تحتجز الأسرى وتطلق النار على مدننا وتنشر الرعب".

وتوعد غانتس قادة حماس بمحاسبتهم عاجلا أو آجلا، معتبرا إياهم "مجرمي حرب".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة