سياسة

نتنياهو يوافق على ثلث مقترح الهدنة بشرط العودة للحرب

نشر

.

Reuters & blinx

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قوله، الإثنين، إن المرحلة الأولى من الخطة التي تروج لها الولايات المتحدة لإنهاء الحرب في غزة، والتي تتضمن إطلاق سراح عدد محدود من الرهائن لدى حركة حماس، يمكن تنفيذها من دون الاتفاق على كل شروط المراحل اللاحقة.

أضاف نتنياهو أمام لجنة الشؤون الخارجية والأمن، بحسب القناة 12، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، قدم جزءا من الخطوط العريضة بشأن المقترح، وأوضح أنه بعد 16 يوما، "سندخل في المفاوضات حول شروط الاستمرار" تستمر لـ28 يوما.

نتنياهو: لست مستعدا لإنهاء الحرب

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن نتنياهو رفضه إنهاء الحرب على حماس في غزة إذ قال "لن أكون مستعدا لوقف الحرب".

وأضاف نتنياهو "يمكننا وقف القتال لمدة 42 يوما من أجل إعادة الرهائن ، لكننا لن نتخلى عن النصر الكامل". ورفض رئيس الوزراء الكشف عن عدد السجناء الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم في الصفقة.

تقاطع معلومات بين الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، الأحد، في مقابلة على شبكة إيه بي سي أن المرحلة الأولى من الاتفاق المقترح تسمح بالإفراج عن بعض المحتجزين من كبار السن والمرضى والنساء خلال 6 أسابيع مع وقف القتال وزيادة كمية المساعدات الإنسانية إلى غزة"، مشيرا إلى أن المساعدات تصل لنحو 600 شاحنة.

وتتوافق تصريحات نتنياهو حول المرحلة الثانية إذ كشف كيربي عن أن خلال تلك الأسابيع الـ6 ستُجرى مفاوضات حول المرحلة الثانية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة