سياسة

أوكرانيا تطلب حرية ضرب العمق الروسي

نشر

.

blinx

أعلنت أوكرانيا، الإثنين، أنها ستعمل على حث حلفائها من أجل منح جيشها المزيد من الحرية لضرب أهداف عسكرية داخل العمق الروسي، وذلك بعدما رفعت الولايات المتحدة الأميركية جزئيا بعض القيود المفروضة على استخدام أسلحتها في الحرب.

وقال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، في مؤتمر صحافي مع نظيره الإستوني، مارغوس تساكنا، إن بلاده لم تحصل على موافقة كاملة لحرية ضرب أهداف داخل روسيا، مشيرا إلى أن هناك بعض الشروط والأحكام التي يجب اتباعها.

وكانت واشنطن قد سمحت الأسبوع الماضي لأوكرانيا بشكل محدود باستخدام أسلحة غربية لضرب بعض الأهداف العسكرية داخل روسيا، دعما لكييف في مواجهة الهجمات الروسية المستمرة في منطقة خاركيف الشرقية.

ويخشى الغرب السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة المساعدات في توجيه ضربات قوية داخل الأراضي الروسية، مما يتسبب في الرد الروسي على الدول الحليفة لأوكرانيا، وتتوسع رقعة الحرب في أوروبا.

عرقلة قمة السلام

وقال وزير الخارجية الأوكراني إن روسيا تكثف تحركاتها الدبلوماسية من أجل عرقلة قمة السلام المقرر عقدها في سويسرا في وقت لاحق خلال الشهر الجاري.

وكشف كوليبا إن المحاولات الروسية لعرقلة قمة السلام تتوسع بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن الجهود الروسية تتركز على دول في آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة