سياسة

بن غفير يهدد نتنياهو بتفكيك الحكومة

نشر

.

blinx

أعرب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، الإثنين، عن استيائه من إخفاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تفاصيل المقترح الذي يناقش من أجل التوصل لاتفاق مع حماس بشأن الحرب في غزة، واتهمه بـ"تبييض" الاتفاق الذي قدمه الرئيس الأميركي، جو بايدن.

بن غفير يهدد نتنياهو

قال بن غفير أمام كتلة حزبه في البرلمان إن نتنياهو دعاه للاطلاع على مسودة خطة غزة، لكن مساعدي رئيس الوزراء لم يقدموها له، وذلك لمرتين.

نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن بن غفير قوله "في محادثة بيني وبين رئيس الوزراء، وافق على أن آتي إلى مكتبه وأطلع على المسودة. ومنذ ذلك الحين، مرت 48 ساعة، لم تتضمن سوى تشويهات، والكثير من الغموض. وأنا أسأل: رئيس الوزراء، ماذا تخفي إذا لم تكن الصفقة غير شرعية ولا تتضمن الالتزام بإنهاء الحرب؟

ويرفض نتنياهو الكشف عن تفاصيل المقترح للحكومة الموسعة.

والأحد، لم يقدم فريق التفاوض الإسرائيلي معلومات عن المقترح للوزراء بأوامر من نتنياهو وحكومة الحرب "خشية التسريب".

وهدد بن غفير نتنياهو بتفكيك الحكومة في حال وافق على اتفاق مع حماس ينهي الحرب.

نتنياهو يريد القضاء على حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإثنين، إن الأولوية القصوى بالنسبة لإسرائيل في غزة هي القضاء على حركة حماس.

وأضاف أن هذا الهدف سيستمر إلى جانب هدف استعادة الرهائن وأن كلا الهدفين موجودان في خطة لإنهاء الحرب تمت الموافقة عليها على أعلى مستوى في حكومته.

تأكيد على عدم إنهاء الحرب

نقل المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، ديفيد مينسر، عن نتنياهو قوله "الحرب ستتوقف بهدف إعادة الرهائن وبعد ذلك سنمضي قدما في مناقشات أخرى".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة