سياسة

بايدن وترمب.. مناظرة الكفاءة العقلية

نشر

.

Reuters

يستعد الرئيس الأميركي جو بايدن، وسلفه دونالد ترمب، لأول مناظرة تجمعهما قبل 5 أشهر فقط، من الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الخامس من نوفمبر المقبل.

ماذا نعرف عن المناظرة؟

  • تحدد لها يوم الخميس الموافق 27 يونيو في أتلانتا.
  • تستمر لمدة 90 دقيقة، وتذاع على شبكة سي إن إن.
  • يقيم الرئيس جو بايدن مع مساعديه في كامب ديفيد منذ عدة أيام للاستعداد للمناظرة.

مناظرة الكفاءة العقلية

تظهر استطلاعات الرأي منافسة قوية ومتقاربة بين بايدن (81 عاما) وترمب (78 عاما)، مع وجود شريحة كبيرة من الناخبين لم تحسم رأيها بعد.

تكشف المناظرة عن مدى التباين الصارخ بين الرجلين، وهما أكبر المرشحين سنا على الإطلاق لرئاسة الولايات المتحدة، في وقت يشكك فيه ناخبون في كفاءتهما الذهنية وقدراتهما على إدارة شؤون البلاد في هذه السن.

أستاذ العلوم السياسية في جامعة أركنساس، باتريك ستيوارت، الذي ألف كتابا عن المناظرات الرئاسية، يرى أن المناظرة ستكون "اختبارا مذهلا لمدى كفاءة بايدن وترمب الذهنية، وهذه فرصتنا لنرى مدى تدهورها، أو ما إذا كانت قد تدهورت".

وذكر ستيوارت أنهما بحاجة إلى الاستعداد للأسئلة الصعبة وغير المريحة، في ظل القيود الصارمة المفروضة في المناظرة على التحدث وإبداء الملاحظات، بالإضافة إلى غياب الجمهور.

ماذا ستناقش المناظرة؟

قال مسؤول في حملة بايدن إن فريق الرئيس سيركز على تعزيز الحجج ونقاط الانتقاد بشأن سياسات متطرفة ينتهجها ترمب حول الإجهاض وقضايا أخرى.

وذكر أن بايدن لن يخجل من مهاجمة ترمب على تصرفاته السابقة، ومن بينها دوره في أعمال شغب شهدها الكونغرس في يناير 2021.

وعلى الجانب الآخر، قال كبير مستشاري حملة ترمب، بريان هيوز، إن معسكره يريد أن يجعل بايدن في موقف دفاعي عن سجل إدارته فيما يتعلق بالهجرة والتضخم وطريقة تعامله مع "عالم مشتعل".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة