سياسة

غانتس يقود مظاهرات لإبرام صفقة

نشر

.

Anadolu

شارك الوزير السابق في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، في مظاهرات بمستوطنة "كريات جت" في النقب (جنوب) التي طالبت بإبرام صفقة تبادل.

وأعلن غانتس والوزير الآخر من حزبه غادي آيزنكوت، في 9 يونيو الجاري، استقالتهما من مجلس الحرب، الذي انضما إليه في 11 أكتوبر الماضي، واتهما نتنياهو بمنع إسرائيل من التقدم نحو تحقيق ما سمّياه "نصرا حقيقيا" في جبهتي غزة والشمال، ودعوا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

المظاهرة الأكبر منذ 7 أكتوبر

وتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، السبت، في مدينتي تل أبيب (وسط) وقيسارية (شمال)، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن "عشرات آلاف الإسرائيليين تظاهروا وسط مدينة تل أبيب، مطالبين بإبرام صفقة تبادل فورية، وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، عبر إجراء انتخابات مبكرة".

وبحسب الصحيفة، تعد المظاهرة في تل أبيب الأكبر في المدينة منذ السابع من أكتوبر.

المظاهرات تمتد إلى القدس

وفي القدس، تظاهر آلاف الإسرائيليين، عند ساحة باريس وسط المدينة، ضمن فعاليات المظاهرات المطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى، وفق القناة (12).

كما "تظاهر آلاف الإسرائيليين وسط مدينة قيسارية للمطالبة بإبرام صفقة تبادل"، وتوجه المتظاهرون في قيسارية إلى منزل نتنياهو في المدينة، وطالبوه بالاستقالة "فورا"، بحسب يديعوت أحرونوت.

وشارك بالمظاهرة في قيسارية عضو الكنيست (البرلمان)، جلعاد كاريب.

وهتف المتظاهرون في قيسارية ضد نتنياهو والحكومة، محملين إياهما "المسؤولية" عن مقتل عشرات الأسرى المحتجزين في غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة