سياسة

البرازيل تُرحل عضوا في حماس لحظة وصوله

نشر

.

Reuters

قالت السلطات البرازيلية، أمس الإثنين، إنها رحلت عضوا في حركة حماس وعائلته، بعد أن أبلغت الولايات المتحدة الشرطة الاتحادية في البرازيل بأن "عضوا في حماس" متجه إلى البلاد.

كيف أُلقي القبض على الرجل؟

ذكرت مصادر في الشرطة لرويترز أن مسلم أبو عمر وابنه وزوجته الحبلى ووالدتها ألقي القبض عليهم لدى دخولهم إلى البرازيل عبر مطار "جوارولوس" في ساو باولو وجرى ترحيلهم جميعا على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية إلى الدوحة بعد يومين.

وأوقفت قاضية اتحادية في ساو باولو عملية الترحيل يوم السبت وطلبت معلومات من الشرطة، لكنها وافقت على ترحيلهم بعد تلقي المعلومات.

لماذا توجه أبو عمر للبرازيل؟

بحسب أمر قضائي قدمه محامي أبو عمر، برونو إنهيكي دي مورا، احتجزت الشرطة العائلة الفلسطينية لدى دخولها إلى البلاد في مطار جوارولوس دون مذكرة اعتقال، وأفاد بأنهم جاءوا لزيارة شقيقه الذي يعيش في البرازيل.

لكن مصادر الشرطة البرازيلية قالت إنه لم يأت للزيارة بل للبقاء في البرازيل ليصبح متحدثا باسم حماس، وقال مصدر إن الأمتعة الكثيرة التي أحضرها مع عائلته تظهر أنه كان يعتزم البقاء لوقت أطول.

وقال مصدر بالشرطة إن أبو عمر سافر جوا إلى البرازيل للمرة الأولى العام الماضي في مطلع يناير، وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليمين لبدء ولاية جديدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة