سياسة

بدء التصويت في الانتخابات البريطانية

نشر

.

blinx & AFP

فتحت مراكز الاقتراع، الخميس، أمام البريطانيين للتصويت في انتخابات تشريعية يتوقع أن تطلق مرحلة جديدة في تاريخ البلاد.

من سيفوز؟

بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، يُتوقع فوز العماليين وخروج المحافظين من السلطة بعدما استمروا في الحكم 14 عاما.

وفي استطلاعات الرأي، حصل حزب العمال على متوسط 40٪ من نوايا التصويت مقارنة بـ22٪ للمحافظين و16٪ للإصلاح و10٪ للديمقراطيين الليبراليين (وسطيين).

وقبل فتح صناديق الاقتراع، قال كير ستارمر المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان والنائب الذي دخل عالم السياسة قبل 9 أعوام فقط، "يمكن للمملكة المتحدة أن تفتح اليوم فصلا جديدا. حقبة جديدة من الأمل والفرص بعد 14 عاما من الفوضى والانحدار".

ما هي الأزمات السابقة التي عانت منها بريطانيا؟

أثار تتالي الأزمات منذ العام 2010، من الانقسامات الناجمة عن البريكست إلى إدارة جائحة كوفيد الفوضوية والارتفاع الكبير في الأسعار ومستويات الفقر العالية والنظام الصحي العام المتهالك والتغيير المستمر لرؤساء الحكومة، تطلّعا كبيرا إلى التغيير دفع المحافظين في الأيام الأخيرة إلى الإقرار بأنّهم لا يسعون إلى الفوز بل إلى الحد من الغالبية التي يتوقّع أن يحقّقها حزب العمال.

دُعي 46 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع لتجديد مقاعد مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا. ويتمّ انتخاب كلّ نائب بالنظام الفردي، ما يعطي الأفضلية للأحزاب الرئيسية.

وفتحت مراكز الاقتراع عند الساعة ٧ صباحا على أن تُغلق عند الساعة ١٠ ليلا وستُعطي الاستطلاعات الأولية فكرة عن النتيجة عند الإغلاق قبل ظهور النتائج عند ساعات الصباح الأولى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة