سياسة

الناتو يحتاج "50 لواء" إضافيا لمواجهة روسيا

نشر

.

Reuters & blinx

كشف مصدر عسكري لرويترز إن حلف شمال الأطلسي سيحتاج إلى ما بين 35 و50 لواء إضافيا لينفذ بالكامل خططه الدفاعية الجديدة في مواجهة أي هجوم محتمل من روسيا.

ورفض المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه تقديم أي تفاصيل أخرى حول هذه الخطط السرية.

وعادة يتألف اللواء مما يتراوح بين ٣ آلاف و٧ آلاف جندي وبالتالي فإن تشكيل ما بين 35 و50 لواء إضافيا سيشكل تحديا كبيرا.

وفي مؤشر آخر على حجم هذا التحدي، قال مصدر أمني إن ألمانيا وحدها سيتعين عليها زيادة قدراتها في الدفاع الجوي بأربعة أمثال.

ومن المتوقع إطلاع زعماء الحلف على تحديث للخطط في واشنطن هذا الأسبوع خلال قمة للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي.

متطلبات تفصيلية

وردا على طلب للتعليق، قال مسؤول في الحلف إن المعنيين بالتخطيط العسكري حددوا "متطلبات تفصيلية للقوات والأسلحة اللازمة للدفاع عن الحلف".

وأضاف "الدفاعات الجوية والصاروخية والأسلحة بعيدة المدى والأمور اللوجستية وكذلك تشكيلات المناورة البرية الكبيرة هي من بين أولوياتنا القصوى".

وتابع قائلا "سيحدد حلف شمال الأطلسي على الأرجح أهدافا أكثر تطلبا للقدرات العسكرية لدوله في وقت نطور فيه القوات التي يمكنها أن تنفذ خططنا وتفي بمواجهة التهديدات التي تحيق بنا. واثقون من أن الردع لدينا سيظل قويا".

من أين سيأتي هذا العديد؟

ومن غير الواضح من أين قد يتمكن الحلفاء من إضافة جنود وقوات تكفي لتشكيل عدد يتراوح بين 35 و50 لواء.

ربما يستعان بهم من وحدات أخرى من القوات المسلحة أو تسعى دول من الحلف لتجنيد المزيد من الأفراد وقد تختار بعض الدول المزج بين النهجين، بحسب رويترز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة