سياسة

نتنياهو يعلن تمسكه بـ"معتقل الموت"

نشر

.

Anadolu

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضمان بقاء سجن "سدي تيمان" بزعم أنه يحقق أغراض التحقيق المؤقت مع معتقلين من قطاع غزة، وفق لإعلام إسرائيلي.

وتنظر المحكمة العليا الإسرائيلية في التماس 5 جمعيات حقوقية إسرائيلية، يطالب بإغلاق فوري لمعتقل سدي تيمان العسكري، إثر تقارير عن تعذيب وقتل معتقلين فلسطينيين من قطاع غزة داخله.

وقالت صحيفة "هآرتس" الثلاثاء: "أبلغ نتنياهو المحكمة العليا ليلة الإثنين، أنه ينبغي اتخاذ جميع الإجراءات لضمان بقاء سدي تيمان كمنشأة احتجاز مؤقتة للتحقيق، وفرز المعتقلين قبل نقلهم إلى سجون أخرى".

وأضافت أن نتنياهو قال إنه أصدر تعليماته لمجلس الأمن القومي بعقد "جلسة استماع ختامية" حول هذه المسألة، في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ماذا يحدث في سدي تيمان؟

ولدى تقديم الالتماس المتعلق بإغلاق المنشأة، قالت جمعية حقوق المواطن في إسرائيل إنه قد "تراكمت أدلة عن عمليات جراحية تجرى في المعتقل دون تخدير، واحتجاز المعتقلين لأيام في أوضاع قاسية، وتكبيل أطرافهم بصورة أدت إلى بتر الأعضاء".

كما يتم "تعصيب العينين لفترات طويلة حتى أثناء تقديم العلاج الطبي وقضاء الحاجات، واحتجاز بعض المعتقلين تحت طائلة الضرب والانتهاكات".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة