سياسة

هفوتان لبايدن في ساعات

نشر

.

AFP & blinx

في هفوة جديدة للرئيس الأميركي، قدم جو بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنّه "الرئيس بوتين" خلال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن.

وقال بايدن، 81 عاما، مخاطبا الحاضرين في القمّة "الآن، أترك الكلام لرئيس أوكرانيا الذي يتمتّع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم. سيّداتي، سادتي، إليكم الرئيس بوتين". لكن سرعان ما صحّح بايدن هفوته، قائلا إنّ زيلينسكي "سيهزم الرئيس بوتين"، مضيفا "إنّ تركيزي منصبّ بشدّة على هزيمة بوتين".

نائبة بايدن تصبح ترمب

وارتكب بايدن هفوة أخرى، الخميس، عندما قدَّم نائبته، كامالا هاريس، باسم منافسه الجمهوري "ترمب".

وردا على سؤال عما إذا كان بإمكان هاريس التغلّب على ترمب إذا قرّر الرئيس الديمقراطي عدم الترشّح مجددا، قال بايدن "لم أكن لأختار نائبة الرئيس ترمب لتكون نائبة للرئيس إذا لم أكن أعتقد منذ البداية أنها مؤهلة لتكون رئيسة (..) لهذا السبب اخترتُها".

إصرار على المنافسة

أصر بايدن، الخميس، على أنه سيترشّح مجددا لولاية رئاسيّة جديدة ويهزم خصمه الجمهوري، دونالد ترمب.

وأكّد بايدن الذي يتعرّض لضغوط من أجل دفعه إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، الخميس، أنه يعتبر نفسه المرشّح "الأكثر كفاءة" لمواجهة ترمب في نوفمبر.

الكرملين يعلق على هفوة بايدن

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، للصحفيين إن موسكو تابعت زلات لسان بايدن مثل باقي دول العالم لكنه أردف: "هذا ليس موضوعنا. وإنما موضوع الولايات المتحدة، دع الناخبين الأميركيين يحددون فرص المرشحين".

لكن بيسكوف قال إن الكرملين لاحظ ما وصفها بتصريحات مهينة من بايدن بشأن بوتين، وأضاف: "هذا غير مقبول بالنسبة لنا. مثل هذا السلوك لا يجعل أي رئيس أميركي يبدو على ما يرام".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة