سياسة

المشروع 2025... خطة ترمب "المرعبة" لحكم أميركا

نشر

.

blinx

في عرضه الساخر الذي أقيم، السبت 13 يوليو، في منيابوليس بولاية مينيسوتا ضمن جولته الكوميدية ?The WTF Tour، قال الأميركي، بيل ماهر، عن الرئيس السابق والمرشح الرئاسي، دونالد ترمب، إنه "الوغد الأكثر حظا على وجه الأرض"، وذلك تعليقا على نجاته من محاولة اغتيال تعرض لها خلال خطاب كان يلقيه في تجمع انتخابي بمدينة باتلر بولاية بنسيلفانيا على يد شاب عشريني يدعى توماس ماثيو كروكس.

وعلى بعد أكثر من ألف و600 كيلومتر من مكان وقوع الحادث الذي سيدخل التاريخ الأميركي من بابه العريض، وقف الكوميدي، بيل ماهر، في مسرح أورفيوم أمام جمهوره مصرحا أنه لم يعد يهم من سيكون المرشح الرئاسي من الحزب الديمقراطي لأن من حاول الاغتيال قد "ألحق ضررا كبيرا باليسار".

موازاة مع ذلك، نشرت وسائل الإعلام الأميركية والأجنبية الكثير من التقارير التي تطرح تساؤلات عن مدى تأثير حادث الاغتيال على فرص فوز ترمب في الانتخابات الرئاسية. ويبدو أن هناك إجماعا بأن حظوظ ترمب للوصول إلى البيت الأبيض باتت أوفر، وفقا لصحيفتي الغارديان وبوليتيكو.

ولكن الملفت للنظر خلال عرض ماهر الكوميدي هو ذكره باختصار لـ"مشروع 2025" والذي قال عنه إنه ثورة أميركية جديدة ستكون من دون دماء طالما سمح الليبراليون بذلك.

فما هي خطة "مشروع 2025"؟ ومن المسؤول عنها؟ وما علاقتها بفوز ترمب بولاية ثانية؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة