سياسة

مقديشو.. تفجير يحول الاحتفال بنهائي يورو إلى مأساة

نشر

.

AFP

قُتل 9 أشخاص وأصيب 20 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في مقهى بالعاصمة الصومالية مقديشو كان مكتظا بسبب بث نهائي يورو 2024 ، وفق ما أفادت الاثنين مصادر أمنية وكالة فرانس برس.

وقال محمد يوسف، المسؤول في جهاز الأمن الوطني لوكالة فرانس برس "يعتقد أن سيارة محمّلة بالمتفجرات هي السبب وراء الانفجار المدمر الذي وقع في المقهى. قتل 9 مدنيين على الأقل وأصيب 20 في الانفجار".

من جهته، أوضح الشرطي محمد صلاد لوكالة فرانس برس أن "5 أشخاص قتلوا خارج المبنى وعلى الطريق الرئيسي، من بينهم سائقو مركبات كانوا يمرّون في المنطقة، و4 كانوا داخل المقهى".

وتُظهر لقطات منشورة على الإنترنت كرة نار ضخمة وأعمدة من الدخان تتصاعد في سماء الليل أثناء الانفجار الذي وقع في المقهى الشهير في وسط المدينة.

من المتهم في تنفيد الانفجار؟

واتهمت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا) "إرهابيين ينتمون إلى حركة الشباب"، بالوقوف وراء التفجير، وهي جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة نفّذت في الماضي الكثير من التفجيرات والهجمات في مقديشو وأجزاء أخرى من البلاد المضطربة.

ورغم طردها من المدن الرئيسية في الفترة بين 2011-2012، لا تزال حركة الشباب ناشطة في المناطق الريفية الشاسعة في وسط البلاد وجنوبها حيث تشنّ هجمات على أهداف أمنية وسياسية ومدنية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة