سياسة

شركة ألمانية ساعدت روسيا في الالتفاف على العقوبات

نشر

.

Reuters

بعد وقت قصير من غزو القوات الروسية لأوكرانيا في فبراير 2022، أبلغت شركة الشحن هيلمان ورلد وايد لوجيستيكس الموظفين في مكتبها بموسكو بأنها ستنسحب من روسيا.

فقبل الحرب، كان مكتب هيلمان في موسكو يساعد الشركات الصناعية الروسية في استيراد أدوات وقطع غيار ومعدات من الغرب، لكن بعد الغزو تم تقييد هذه الشحنات بشدة بسبب العقوبات الدولية.

من تولى عمليات الاستيراد بعد هيلمان؟

بدلا من هيلمان، تولت شركة مسجلة في روسيا تدعى هاينريش تاب روس، كان من بين ملاكها في ذلك الوقت 2 على الأقل من موظفي هيلمان السابقين، مسؤولية العلاقة مع العديد من عملاء هيلمان القدامى.

وباستخدام وثائق الضرائب الروسية لعامي 2023 و2024 وسجلات الشركات الرسمية في روسيا وألمانيا، وجدت رويترز أن شركة هاينريش تاب روس تقدم خدمات للعملاء الروس الخاضعين لعقوبات دولية لدعم آلة الحرب الروسية.

كما أظهرت الوثائق أن الشركة، التي أعلنت عن إيرادات بلغت نحو 17.5 مليون دولار العام الماضي، تعمل مع عملاء روس بما في ذلك شركة أوروس التي تصنع سيارات الليموزين الخاصة بالرئيس فلاديمير بوتين، وشركات تابعة لشركة كاماز صانعة الشاحنات العسكرية الروسية وأيضا تيومين للبطاريات، وهي مورد بطاريات لشركة تصنيع أسلحة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة