سياسة

سيناريوهات لمصير الـ195 مليون دولار بعد انسحاب بايدن

نشر

.

blinx

مع تنحي الرئيس الأميركي، جو بايدن، من سباق البيت الأبيض لعام 2024، تطرح جملة من الأسئلة، منها: من الذي يتحكم في أموال الحملة الانتخابية الرسمية التي جمعها بايدن، وما الذي يمكن فعله بهذه الأموال؟

يتضمن الملخص المالي للجنة الانتخابات الفيدرالية لبايدن لانتخابات عام 2024، مع البيانات التي تمتد من 1 يناير 2021 حتى 30 أبريل 2024، ما يقرب من 195 مليون دولار من الإيصالات.

لا يوجد أي شرط في القانون الفيدرالي يلزم لجان الحملة بتقديم المبالغ المستردة للمانحين الذين يرغبون في استرداد مساهماتهم.

فسيكون الأمر متروكا تماما للجنة الرئيس بايدن لتقرر ما إذا كانت تريد تقديم المبالغ المستردة إذا طلبها المانحون.

بايدن يتفوق في جمع التبرعات على ترامب

في السباق الرئاسي كان بايدن يتفوق باستمرار على منافسه دونالد ترمب في جمع التبرعات للحملة، لكن ذلك تغير مؤخرا مع الرقم القياسي الذي حققته حملة ترامب.

وفي أبريل، جمع ترامب أموالا أكثر من بايدن للمرة الأولى. وذكرت رويترز أن ترامب جمع أكثر من 50 مليون دولار في حدث للمانحين في بالم بيتش بولاية فلوريدا في بداية الشهر.

بشكل عام، تجمع الحملات الأموال من اللجان المرتبطة مباشرة بحزب سياسي وأفراد. ويحد قانون الحملة الانتخابية الفيدرالية من مقدار الأموال التي يمكن للمنظمات السياسية والأفراد المساهمة بها في كل انتخابات.

ويجب على المرشحين الإبلاغ عن الجهة التي تبرعت، ومقدار الأموال التي ساهم بها كل كيان، وأين يتم إنفاق الأموال. تنظم لجنة الانتخابات الفيدرالية (FEC) التمويل من خلال الاحتفاظ بقاعدة بيانات لتمويل الحملات الانتخابية، بحسب موقع "فويس أوف أميركا".

أين تذهب أموال حملة بايدن؟

  • إذا أصبحت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، فهل يمكنها الحصول على أموال الحملة؟

نعم، لأنه عندما قدمت حملة بايدن بيان تسجيلها إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية، سجلت نفسها على أنها لجنة مشتركة لكل من جو بايدن وكامالا هاريس.

  • ماذا بالنسبة لمرشح آخر غير كامالا؟

بموجب لوائح لجنة الانتخابات الفيدرالية، لن يكون للمرشح الجديد حق الحصول إلى أموال حملة بايدن. وسيقتصر لحملة بايدن تقديم مساهمة لا تزيد عن 2000 دولار للجنة حملة المرشح الرئاسي الجديد.

هل يمكن تحويل الأموال إلى الحزب الديمقراطي؟

نعم، بموجب لائحة لجنة الانتخابات الفيدرالية، لا يوجد أي حد لتحويل الأموال من لجنة المرشحين إلى لجان الحزب. وتاليا، يمكن للحملة أن تحول كل أموالها إلى اللجنة الوطنية الديمقراطية.

هل يستطيع بايدن تحويل كل الأموال لاستخدامه الشخصي؟

لا، يحظر القانون الفيدرالي الاستخدام الشخصي لأموال الحملة الانتخابية، من ناحية أخرى، يُسمح للجان الحملة بتقديم مساهمات خيرية بأي مبلغ لأي منظمة منصوص عليها.

ويشمل هذا القانون الاتحادي المؤسسات "الدينية أو الخيرية أو العلمية أو الأدبية أو التعليمية". وهذا يعني أن بإمكان بايدن تحويل 195 مليون دولار إلى مركز "بن بايدن للدبلوماسية والمشاركة العالمية".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة