سياسة

إسرائيل تستعد لرد "واسع النطاق" على حزب الله

نشر

.

blinx

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أنه "نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله لتجاوزه الخطوط الحمراء". وذلك بعد ضربة في شمال إسرائيل أدت لسقوط قتلى، وزعم حزب الله عدم الضلوع فيها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، السبت، إن الجيش يجهز ردا على حزب الله بعد أن أدى صاروخ أطلق من لبنان إلى مقتل 10 أشخاص، من بينهم أطفال.

وأضاف "معلوماتنا الاستخباراتية واضحة. حزب الله مسؤول عن قتل أطفال وفتيان أبرياء"، واتهم حزب الله بالكذب بعد نفي الجماعة اللبنانية المسؤولية عن الواقعة.

وصرح مسؤول مرافق لنتنياهو بواشنطن أن حادثة مجدل شمس ستؤدي إلى تحول في الصراع مع حزب الله.

وشددت مصادر أمنية لقناة كان الإسرائيلية على أن الرد على قصف مجدل شمس سيكون قويا جدا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، يجري جلسة لتقييم الوضع مع قائد القيادة الشمالية ورئيس هيئة العمليات وقائد سلاح الجو وقادة آخرين.

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بمقتل 9 أشخاص على الأقل في ملعب كرة قدم بمجدل شمس، والقتلى التسعة تتراوح أعمارهم بين 10 و20 عاما. وقال مسؤول سياسي للقناة 12 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يجري مشاورات أمنية.

ونقلت فرانس برس عن مسعفين إسرائيليين إن هناك 9 قتلى و34 جريحا إثر إطلاق صواريخ من لبنان على الجولان المحتل.

وأظهر تحقيق لإسرائيل هيوم أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية واجهت صعوبة في اعتراض الصواريخ على مجدل شمس. وتوعدت مصادر أمنية بأنه "سيكون هناك رد فعل واسع النطاق على كارثة مجدل شمس".

وأفادت القناة 12 بأنه بعد مجدل شمس، إسرائيل تستعد للرد بقوة على لبنان.

وأشارت كان الإسرائيلية إلى أن نتنياهو يحاول تسريع عودته إلى إسرائيل بعد حادثة مجدل شمس". وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، تعليقا "سوف نقضي عليهم أينما لزم الأمر".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة