سياسة

نتنياهو يعرقل الصفقة ويهاجم "مصدر التسريبات"

نشر

.

blinx

عاد رئيس الموساد دافيد برنياع، ورئيس "الشاباك" رونين بار، من مصر، بعد توجههما إليها في وقت سابق السبت، لإجراء محادثات بشأن استكمال المفاوضات لإبرام صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، بسبب خلافات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ويبدو أن هذه الاتهامات أغضبت نتنياهو الذي وصف هذه "التسريبات" بـ"الكاذبة الصادرة عن جهات مجهولة لخلق صورة مضللة للجمهور".

وزعم أنه لم يُضف الى المقترح الأصلي شيئا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن وفد التفاوض الإسرائيلي، غادر القاهرة، عائداً إلى تل أبيب بعد ساعات قليلة من وصوله، لأسباب عديدة، من بينها خلافات مع نتنياهو، دون ذكر تفاصيل.

من جهته، نقل موقع "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين قولهما، إن محادثات فريق المفاوضات الإسرائيلي في القاهرة، لم تحقق جديداً، وأشار إلى أن المفاوضات عالقة.

وعقب رئيس المعارضة يائير لبيد على عودة طاقم التفاوض الإسرائيلي من القاهرة مساء أمس قائلا إن نتنياهو يستمر في تأخير الصفقة لأسباب سياسية فقط.

ودعا لبيد رؤساء الأجهزة الأمنية الى ان يقولوا الحقيقة للجمهور.

ومساء الجمعة، أفادت القناة "12" أن نتنياهو تشاجر مع رئيسي الشاباك والموساد ومسؤول "ملف المختطفين" بالجيش الإسرائيلي اللواء نيتسان ألون، الأربعاء، واتهمهم بأنهم "ضعفاء" و"يعملون لصالح رئيس حماس بغزة يحيى السنوار".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة