سياسة

الإمارات تعرب عن قلقها من خطر المجاعة بالسودان

نشر

.

blinx

أعربت دولة الإمارات عن قلقها البالغ إزاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان وانعدام الأمن الغذائي الشديد الذي يؤثر على أكثر من 25 مليون سوداني، حسب ما نقلت وكالة وام، الثلاثاء.

مجاعة في دارفور

كما أعربت الإمارات عن قلقها الشديد عقب إعلان المجاعة في أجزاء من شمال دارفور، وخاصة في مخيم زمزم الذي يأوي أكثر من نصف مليون نازح، واحتمال حدوث مجاعة في مخيمي أبو شوك والسلام، والولايات السودانية الـ9 الأخرى التي يعيش سكانها في ظل مستويات جوع كارثية.

الإمارات ترحب باجتماع مجلس الأمن

رحبت دولة الإمارات بالاجتماع الذي عقده مجلس الأمن، الثلاثاء، والذي رّكز على الضرورة الملحة لمواجهة حالة المجاعة في السودان، وشددت على أهمية أن يواصل المجتمع الدولي تركيزه على السودان.

الإمارات تدعو لوقف إطلاق النار في السودان

أدانت دولة الإمارات، وبشكل قاطع، استخدام المجاعة كسلاح في الحرب وأكدت على أن الأزمة الإنسانية في السودان تتطلب استجابةً طارئة تساعد في تأمين وقف إطلاق النار وتيسير إيصال المساعدات الإنسانية بشكل سريع، ما يتطلب من القوات المسلحة السودانية رفع القيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية.

ونقلت وكالة وام "كما يجب على قوات الدعم السريع تمكين المنظمات الإنسانية من ممارسة عملها في أمان ودون خوف من التعرض لأي هجمات وذلك ليتسنى لها الوصول إلى المحتاجين".

وأشادت دولة الإمارات بجهود الولايات المتحدة في تنظيم محادثات وقف إطلاق النار المقبلة في جنيف، وبجهود المملكة العربية السعودية وسويسرا لاستضافة هذه المحادثات بشكل مشترك. وأكدت دولة الإمارات الاستمرار بدعم كافة الجهود الدبلوماسية الجارية التي تهدف إلى التوصل لحل سلمي لهذا الصراع.

تخصيص 100 مليون دولار للسودان

شددت دولة الإمارات على أنها شريك إنساني للسودان، إذ خصصت 70 مليون دولار أميركي لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في السودان من خلال وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، بالإضافة إلى مبلغ 30 مليون دولار أميركي للدول الإقليمية من أجل دعم اللاجئين السودانيين في دول الجوار.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة