سياسة

في ذكرى ناغازاكي.. إسرائيل مستبعَدة والسفير الأميركي لن يحضر

نشر

.

blinx

قالت السفارة الأميركية في اليابان إن السفير الأميركي رام إيمانويل لن يحضر مراسم إحياء ذكرى إلقاء القنبلة الذرية الجمعة ٩ أغسطس، بسبب عدم دعوة إسرائيل.

وقالت السفارة إن إيمانويل لن يحضر المراسم لأن قرار مدينة ناغازاكي بعدم دعوة إسرائيل "تم تسييسه".

ناغازاكي لا تريد إسرائيل.. وهيروشيما ترحب بها

قال عمدة مدينة ناغازاكي، شيرو سوزوكي، الخميس، إن قراره بعدم دعوة إسرائيل لم يتغير على الرغم من إعلان الولايات المتحدة و٥ دول أخرى أنها سترسل مبعوثين من رتبة أدنى بدلاً من السفراء.

وأعلن الأسبوع الماضي أن إسرائيل لم تتم دعوتها بسبب القلق بشأن "المواقف غير المتوقعة المحتملة" مثل الاحتجاجات أو التخريب أو الهجمات على الحاضرين.

وعلى النقيض من ذلك، دعت مدينة هيروشيما السفير الإسرائيلي في اليابان إلى حفلها التذكاري، الثلاثاء ٦ أغسطس، والذي حضره 50 ألف شخص بما في ذلك إيمانويل وسفراء دول غربية.

رسالة مشتركة لدعوة إسرائيل إلى الحفل

وقع عدد من المبعوثين على رسالة مشتركة أعربوا فيها عن قلقهم بشأن استبعاد إسرائيل، قائلين إن معاملة البلاد على نفس المستوى مع روسيا وبيلاروسيا، الدولتين الوحيدتين الأخريين غير المدعوتين، سيكون مضللاً. ومن الدول التي وقعت على الرسالة:

  1. الولايات المتحدة.
  2. كندا.
  3. فرنسا.
  4. ألمانيا.
  5. إيطاليا.
  6. المملكة المتحدة.
  7. الاتحاد الأوروبي.

وحث المبعوثون ناغازاكي على دعوة إسرائيل للحفاظ على الرسالة العالمية لحفل المدينة، وقالوا إن استبعاد إسرائيل من شأنه أن يجعل "مشاركتهم رفيعة المستوى" صعبة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة