سياسة

الحرس الثوري يتحدى بزشكيان: سننفذ أوامر خامنئي

نشر

.

blinx

قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال علي فدوي، الجمعة، إن طهران ستنفّذ أوامر المرشد الإيراني علي خامنئي بإنزال "عقاب قاسٍ" بإسرائيل، بسبب اغتيال إسماعيل هنية زعيم حركة حماس، بحسب ما نقلت رويترز عن وكالات أنباء إيرانية.

وأشار فدوي إلى أن أوامر خامنئي، "التي تخص إنزال عقاب قاسٍ بإسرائيل ثأرا لإسماعيل هنية، واضحة وصريحة، وستُنفّذ بأفضل صورة ممكنة".

الحرس الثوري يتحدى بزشكيان

وكانت صحيفة تلغراف البريطانية أشارت إلى معركة بين الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان والحرس الثوري، حول الرد المحتمل ضد إسرائيل.

وحسب مصادر للصحيفة، فإن كبار قادة الحرس الثوري الإيراني يصرون على توجيه ضربة مباشرة إلى تل أبيب ومدن إسرائيلية، مع التركيز على القواعد العسكرية لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين، في الوقت الذي يفضل فيه بزشكيان استهداف قواعد إسرائيلية سرية في الدول المجاورة لبلاده.

ونقلت الصحيفة عن مساعد لبزشكيان أن الحرس الثوري يحاول تقويض الرئيس في سعيه إلى انتقام أكثر عدوانية ضد إسرائيل، بينما يخشى بزشكيان أن يكون لأي هجوم مباشر على إسرائيل عواقب وخيمة.

واعتبر أن "تدريبات الحرس الثوري الأخيرة على الحدود الغربية ليست سوى لترهيب الرئيس"، مضيفا: "بزشكيان قال إننا كنا محظوظين لعدم خوضنا حربا شاملة مع إسرائيل في المرة الماضية، ويخشى أن يكون لأي هجوم مباشر على إسرائيل عواقب وخيمة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة