سياسة

قبل جولة المفاوضات.. حماس تطالب بـ"خطة بايدن"

نشر

.

blinx & Reuters

قالت حركة حماس، الأحد، إنها طلبت من الوسطاء تقديم خطة تعتمد على المحادثات السابقة بدلا من الدخول في مفاوضات جديدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحسب فرانس برس، فإن حماس طالبت بتطبيق خطة الرئيس الأميركي جو بايدن للتوصل إلى هدنة، "بدلاً من الذهاب إلى مزيد من جولات المفاوضات".

يأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه مراسل موقع أكسيوس الأميركي إلى أن حماس رفضت المشاركة في مفاوضات صفقة الأسرى في 15 أغسطس المقبل.

والخميس الماضي، دعا قادة مصر وقطر والولايات المتحدة، إسرائيل وحركة حماس إلى استئناف محادثات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، الأربعاء أو الخميس المقبلين، بالدوحة أو القاهرة، وذلك في بيان مشترك وقعه قادة الدول الثلاث المصري عبدالفتاح السيسي، والقطري تميم بن حمد آل ثاني، والأميركي جو بايدن.

وكان البيت الأبيض أشار إلى أن الاجتماع الخاص بمناقشة اتفاق وقف إطلاق النار في غزة يوم 15 أغسطس، سينعقد في الدوحة أو القاهرة.

وكان جو بايدن قدم في مايو الماضي مقترحا ينص على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى مقابل إطلاق سراح فلسطينيين مسجونين في إسرائيل على مراحل حتى التوصل في نهاية المطاف لاتفاق يؤدي إلى نهاية دائمة للحرب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة