سياسة

إيران تجهّز صواريخها بنفس طريقة هجوم أبريل

نشر

.

blinx

قالت مصادر إسرائيلية وأميركية لموقع والا الإسرائيلي، إن إيران اتخذت خطوات تحضيرية كبيرة في وحدات الصواريخ والطائرات دون طيار، مشابهة لتلك التي اتخذتها قبل الهجوم على إسرائيل في أبريل.

وأشار المصدر إلى أنه على الرغم من ذلك، فإن المسؤولين يؤكدون أن إسرائيل والولايات المتحدة لا تعرفان التوقيت الدقيق للهجوم المتوقع.

وأضاف مسؤول إسرائيلي: "الإيرانيون يظهرون علنًا عزمهم على تنفيذ هجوم كبير، ويصرحون بأن الهجوم سيكون أقوى من الهجوم الذي نفذوه في أبريل. التصريحات الإيرانية العلنية لا تعكس نية في التراجع".

تأهب إسرائيلي

قال متحدث عسكري إسرائيلي، إن الجيش في حالة تأهب قصوى، وذلك بعد تقييمات تشير إلى اقتراب "الرد الإيراني" على اغتيال رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية في طهران.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري: "نأخذ التعليقات الإيرانية على محمل الجد، ونحن في حالة تأهب قصوى، ولكن لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية"، بحسب ما نقلت رويترز.

مراقبة أميركية

وفي بيان مساء الإثنين، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن الولايات المتحدة، "تراقب عن كثب التوترات في الشرق الأوسط. يعتقد الإسرائيليون أن هناك احتمالية متزايدة بأن إيران والجهات الموالية لها سيهاجمون في الأيام القليلة المقبلة. نحن نتشارك في هذا القلق، ولهذا نحن ننسق مع إسرائيل ومع شركاء آخرين في المنطقة".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة استعدت لهجمات كبيرة قد تشنها إيران هذا الأسبوع، وعززت وجودها العسكري في المنطقة في الأيام القليلة الماضية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة