سياسة

بايدن يعانق هاريس في أول ظهور بحملتها

نشر

.

AFP & blinx

ظهر جو بايدن وكامالا هاريس التي حلّت مكانه كمرشّحة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة، معا لأول مرة خلال الحملة الانتخابية، الخميس، احتفاء بانتصار اقتصادي كبير.

احتفال مشترك

احتفل الرئيس الأميركي ونائبته في ولاية ميريلاند قرب واشنطن باتفاق "تاريخي" يخفض أسعار أدوية رئيسية لعلاج السكري والتجلّطات الدموية ومشاكل القلب، كما جاء في بيان مشترك.

وهذه المحطة عبارة عن زيارة رسمية وليست حدثا ينظمه الحزب.

وأشادت هاريس ببايدن، قائلة إن "قلة من القادة في أمتنا فعلوا المزيد" في العديد من القضايا بما في ذلك الرعاية الصحية وتكاليف الأدوية، بحسب شبكة سي إن إن.

وقال بايدن في بداية كلمته إن هاريس "ستكون رئيسة عظيمة".

بايدن يشرك هاريس "بنجاحاته"

سيسمح الإصلاح المعلن، الخميس، اعتبارا من العام الأول لبدء تطبيقه في 2026، بتوفير 1.5 مليار دولار للمُؤمَّنين المعنيين والأميركيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما و6 مليارات دولار للمكلفين، وفقا للبيت الأبيض.

كذلك، تشكّل هذه الخطوة انتصارا كبيرا كان يمكن لبايدن أن ينسبه لنفسه فقط لأنّه ناتج عن أحد قوانينه الرئيسية "قانون خفض التضخّم"، وهو خطّة كبيرة تركّز على التحوّل في مجال الطاقة وعلى القوة الشرائية.

غير أنّ الرئيس ربط هذا الإنجاز بالمرشّحة الديمقراطية قبل أقل من 3 أشهر من الانتخابات الرئاسية التي ستتواجه خلالها مع الجمهوري دونالد ترامب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة