سياسة

اليمن يدين اقتحام "الحوثي" منظمة أممية.. ويطلب نقلها إلى عدن

نشر

.

Anadolu

أدانت الحكومة اليمنية، اقتحام الحوثيين مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في صنعاء، داعية إلى نقله ومقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأعلن بيان لوزارة الخارجية اليمنية، مساء الخميس، استمرار الاعتداءات الحوثية الممنهجة للمنظمات الدولية والعاملين فيها، حيث اقتحموا اقتحموا مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في ‎صنعاء، واستولوا على وثائق وممتلكات المكتب".

مطالبة بنقل المقرات والموظفين إلى عدن

أكدت الوزارة على "أهمية نقل مكتب المفوضية، وكذلك كافة المنظمات الدولية في أسرع وقت ممكن إلى ‎عدن، لتتمكن من أداء مهامها بعيدا عن تهديدات الحوثيين، وبما يكفل استمرار أعمالها وسلامة وأمان موظفيها".

دعوة للإفراج عن الموظفين الأمميين المعتقلين

ودعت الوزارة "المجتمع الدولي لممارسة أقصى ضغط ممكن على الحوثيين للإفراج الفوري وغير المشروط، عن جميع موظفي المنظمات الدولية والعاملين في المجال الإنساني الذين يواجهون ظروف احتجاز غير إنسانية"، حسب البيان.

الأمم المتحدة تدين الاقتحام والاستيلاء على الوثائق

أعلن مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الثلاثاء 13 أغسطس، أن "سلطات الأمر الواقع التابعة لجماعة الحوثي اقتحمت الأسبوع الماضي مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في صنعاء، واستولت بالقوة على وثائق وممتلكات"، معتبرا أن ذلك يتعارض مع "اتفاقية امتيازات وحصانات الأمم المتحدة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة