سياسة

هاريس تصل شيكاغو لحضور مؤتمر الحزب الديمقراطي

نشر

.

AFP & blinx

وصلت كامالا هاريس، الأحد، إلى شيكاغو، عشية انعقاد مؤتمر الحزب الديمقراطي، الذي أحيت آماله بإمكان الفوز على الجمهوري، دونالد ترامب، في انتخابات نوفمبر.

وسيتيح مؤتمر الحزب لهاريس منصة لتعرض رؤيتها أمام جمهور أميركي ما زال يحاول فهم توجهاتها، على أن تلقي كلمتها في آخر أيام المؤتمر الخميس. ونائبة الرئيس التي دخلت السباق الرئاسي بعد انسحاب جو بايدن منه، باتت متأكدة من نيل بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي.

وأجرت هاريس، الأحد، جولة انتخابية متنقلة في حافلة في ولاية بنسيلفانيا، عشية انطلاق المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي الذي سيسمّيها رسميا مرشحته إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية، ويُتوقع أن تُقام على هامشه تظاهرات ضد الحرب في قطاع غزة.

ومنحت هاريس زخما لحملة الحزب منذ إعلان بايدن أواخر يوليو انسحابه من السباق إلى البيت الأبيض. وتأمل في تعزيز هذا الزخم بجولتها التي أجرتها الأحد في إحدى الولايات المتأرجحة والحاسمة في نتيجة الانتخابات التي ستواجه فيها ترامب.

وبعد هذه الجولة، توجّهت هاريس، 59 عاما، إلى شيكاغو حيث يتوقع أن تلقى ترحيبا حارا من الديمقراطيين المستبشرين بالتقدم الذي تحققه في استطلاعات الرأي، بعدما كان الإحباط يطغى عليهم خلال الأسابيع التي سبقت قرار بايدن، 81 عاما، سحب ترشحه ودعم ترشيح هاريس.

وأظهر استطلاع لصحيفة واشنطن بوست ومحطة إيه بي سي ومركز إيبسوس، نُشرت نتائجه الأحد تقدّما ضئيلا لهاريس على ترامب في صفوف الناخبين المسجلين، على مستوى البلاد، في حين كان استطلاع أجرته الجهات نفسها قبل شهر يشير إلى تنافس على أشده بين الرئيسين الحالي والسابق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة