سياسة

كيف يصنع ترامب عداوات داخل حزبه؟

نشر

.

AFP & blinx

خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، تظهر وجوه مألوفة صعدت على المنصة؛ باراك وميشيل أوباما، بيل وهيلاري كلينتون، والرئيس الحالي جو بايدن، حتى أوبرا وينفري أثبتت حضورها ودعمت نائب الرئيس، كاملا هاريس.

لكن غير المتوقع، كان ظهور شخصيات جمهورية أصيلة على المنصة الديمقراطية، يهاجمون الرئيس السابق دونالد ترامب، ويدعمون هاريس.

من بين هؤلاء النائب السابق لحاكم ولاية جورجيا، جيف دانكن، وأشخاص محسوبين على إدارة ترامب الأولى، مثل ستيفاني غريشام، المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض.

فالزخم الشديد حول المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، الذي يظهر في تجمعاته الانتخابية، لا يعني عدم وجود أصوات مناهضة له داخل الحزب الجمهوري وبين المحافظين، حتى خارج المؤتمر الوطني الديمقراطي.

بعض هؤلاء، أعلن تأييده لهاريس، وذهب لوصف ترامب، بأنه "غير مناسب على الإطلاق" للعودة للبيت الأبيض.

البعض الآخر، مثل النائب السابق للرئيس ترامب مايك بنس، أعلن رفضه التصويت لترامب بشكل صريح، لكنه لا يُفضّل التصويت للديمقراطيين. إلا أن الخيار بات صعبا أمام الكتلة الجمهورية الغاضبة من ترامب، خاصة وأن معارضته، قد تعني نهاية المشوار السياسي لبعضهم.. فمن حضر المؤتمر الديمقراطي من الجمهوريين؟ وماذا قالوا عن ترامب؟ وكيف يسحب الحزب الجمهوري البساط من تحت أقدام ترامب؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة