سياسة

مواعدة في زمن الحرب.. كيف غزت واشنطن "تندر لبنان"؟

نشر

.

Alaa Osman

أثناء استخدام تطبيق "تندر، Tinder"، فكل المطلوب منك هو إزاحة الصور يمينا أو يسارا، إلى أن يزف إليك التطبيق بشرى: لقد حدث "التوافق" بينك وبين أحد المستخدمين.

ولكن، ماذا لو عاد إليك تندر برسالة مختلفة تماما؟ "فالتوافق" الذي حدث في لبنان لم يكن مع مستخدم من الجنس الآخر، وإنما بينه وبين القيادة المركزية الأميركية.

خلال الأيام الماضية ظهرت بعض الصور غير المألوفة على تطبيق "تندر للمواعدة" مثل مقاتلات أميركية، مع تحذيرات بشأن "عدم رفع السلاح ضد الولايات المتحدة أو شركائها".

تقرير واشنطن بوست عن حملة الدعاية الأميركية، لم يكن المحاولة الأولى للتلاعب في تطبيق تندر داخل لبنان. فسابقا، تعرضت تطبيقات المواعدة لضربة أخرى بسبب التشويش الإسرائيلي على نظام تحديد المواقع العالمي أو GPS. وقتها، وجد مستخدمو تطبيقات المواعدة في بيروت أنفسهم أمام حسابات من تل أبيب دون غيرها.

السحر ينقلب على الساحر أحيانا، ففي أبريل الماضي، وبينما كانت إسرائيل تنتظر بترقب الرد على قصفها القنصلية الإيرانية في دمشق، تسبب التشويش الإسرائيلي في تعطل خدمة GPS، ما أثار فوضى كبيرة، ومشكلات في استخدام تطبيقات القيادة مثل ويز، وغوغل مابس.

فكيف عرقلت القيادة المركزية الأميركية تطبيقات المواعدة في لبنان؟ وكيف خلقت الحرب فوضى في عالم الملاحة والمواعدة الافتراضي؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة