سياسة

باراك حيرام.. قائد غزة الجديد الذي يدرب ضباطه في مسلخ

نشر

.

Muhammad Shehada

باراك حيرام، قائد في الجيش الإسرائيلي استيقظ يوم السابع من أكتوبر على أنباء هجوم مسلح قادم من غزة، فسارع بالدخول مع قواته لكيبوتس بئيري، وأمر بإطلاق قذيفة دبابة على منزل يتحصن فيه مسلحون فلسطينيون و12 أسيرا إسرائيليا، فنسف المنزل على رؤوس مَن فيه، وقَتَلَهم جميعا.

يوم الإثنين 2 سبتمبر، سيتولى العميد باراك حيرام منصبه كقائد لفرقة غزة بدلا من آفي روزنفيلد الذي أعلن قبل نحو شهرين استقالته من منصبه كجزء من تحمله المسؤولية عن فشل فرقة غزة في السابع من أكتوبر، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

لمسح حادثة كيبوتس بئيري، قاد حيرام، 45 عاما، قواته في المعارك البرية في القطاع، قبل أن يصدر أوامره بنسف جامعة الإسراء وتصوير المشهد بأكمله ونشره، الأمر الذي أثار ضجة دولية.

حاول حيرام مسح أثر الحادثتين لتبرير ما حدث، فأدلى بـ"تصريحات مثيرة" قال فيها إن "الثقافة الإسرائيلية في عام 2023 كانت تافهة، ما سمح لحماس بشن هجوم 7 أكتوبر"، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة داخل إسرائيل.. فمن هو باراك حيرام القائد العسكري الجديد لفرقة غزة؟ وكيف دفعت به هذه الحوادث إلى منصبه الأهم في تاريخه العسكري؟ وكيف نجا من تحقيق قتل الأسرى الإسرائيليين بقذيفة دبابة؟ وما الذي ينتظر الفلسطينيين تحت قيادته العمليات العسكرية في القطاع؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة