سياسة

معاملة خاصة خلف القضبان.. هل يبقى سلامة بالسجن؟

نشر

.

Lebanon-blinx

الآن، حاكم مصرف لبنان السابق، رياض سلامة، خلف القضبان، بمفرده في زنزانة سبق أن استقبلت ٤ ضباط لبنانيين في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق، رفيق الحريري، ويحظى بمعاملة خاصة بعد إحضار ثيابه ومستلزماته الشخصية، وفق معلومات بلينكس.

فقد شهد لبنان ضجة كبيرة، الثلاثاء 3 سبتمبر، بعد إصدار مُدعي عام التمييز، القاضي جمال الحجار، القرار بتوقيف حاكم مصرف لبنان السابق، رياض سلامة، إثر إخضاعه للتحقيق في قصر عدل بيروت على خلفية ملف يتعلق بشركة "أوبتيموم" وعمولات مالية مشبوهة.

وصرّح الحجار لبلينكس أن سلامة سيبقى موقوفا لـ4 أيام ريثما يصدر القرار القضائي الجديد بالملف، فيما قال وزير العدل اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، هنري خوري، لبلينكس إن القضاء قال كلمته والمسار القانوني سيأخذ مجراه.

يمثل توقيف سلامة سابقة في تاريخ لبنان باعتباره أول حاكم للبنك المركزي يجري توقيفه واقتياده مخفورا إلى مبنى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وسلامة هو من الوجوه اللبنانية البارزة التي وضعت سياسات لبنان النقدية، وفي العام 2019 اعتبر المساهم الأبرز بحدوث أزمة البلاد الاقتصادية عندما خسرت الليرة اللبنانية 98% من قيمتها.

ويواجه سلامة دعاوى قضائية خارج لبنان أيضا بملفات مالية عدة، لكن لم يتم توقيفه بسببها سابقا.

فماذا نعرف عن ملف "أوبتيموم"؟ لماذا أوقف سلامة لـ4 أيام وهل من الممكن أن تطول مدة الاحتجاز؟ لماذا تم توقيف سلامة بقضية هذه الشركة حصرا ولم يجرِ احتجازه في الملفات الأخرى؟ وماذا بعد الإجراء القضائي الأخير؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة