سياسة

فيراري ووجبات "بط مملح".. رشوة صينية لمسؤولة أميركية

نشر

.

blinx

أوقفت السلطات الأميركية المساعدة السابقة لحاكم ولاية نيويورك، ليندا سون، ووجهت إليها، اتهامات بالتعاون مع الصين مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة وسيارة فارهة، وتذاكر لحفلات موسيقية، وحتى خدمات غذائية مثل تقديم وجبات "بط مملح".

أفاد الادعاء، الأربعاء، أن ليندا سون سعت إلى ترتيب لقاءات بين مسؤولين أميركيين وآخرين من الصين، بينما عملت على عرقلة اجتماعات مماثلة بين مسؤولين من الولاية وآخرين من تايوان.

تذاكر حفلات موسيقية وبط مملح

في مقابل هذا التعاون، حصلت سون على "حوافز اقتصادية مهمة" وفرت لها أسلوب حياة باذخ، مثل تذاكر لحضور حفل موسيقي لأوركسترا، وأطباق من البطّ المملح أعدها طاهٍ يتبع مسؤولا صينيا.

وقال المدعي العام في نيويورك بريون بيس في بيان إن "المخطط غير المشروع أثرى عائلة المتهمة بملايين الدولارات".

وأشار بيان المدعي إلى أن زوجها كريستوفر "سهّل تحويل رشى بملايين الدولارات"، مضيفا أن "سون سخّرت منصبها المؤثر بين المسؤولين للترويج سرا لأجندات مسؤولين صينيين في الحزب الشيوعي، بشكل يهدد بشكل مباشر الأمن القومي لبلادنا".

سيارة فيراري وعقارات

ووجه الادعاء إلى ليندا سون وزوجها اتهامات بتبييض الأموال التي تلقوها عبر شراء عقار في لونغ آيلند بنيويورك بقيمة 4.1 ملايين دولار، وشقة في هاواي بقيمة 2.1 مليون دولار، إضافة الى سيارة فيراري موديل العام 2024.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة