سياسة

حملة مرشح لرئاسة الجزائر: سجلنا خروقات

نشر

.

Reuters & AFP

قالت حملة المرشح الرئاسي الجزائري حساني شريف عبدالعالي، الأحد، إنها سجلت خروقات في الانتخابات الرئاسية التي لم تعلن نتائجها الأولية بعد.

وأشارت الحملة إلى أنها سجلت ما قالت إنه "ممارسات إدارية غير مقبولة من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات"، ومن بينها "الضغط على بعض مسؤولي مكاتب التصويت لتضخيم النتائج، وعدم تسليم محاضر الفرز لممثلي المترشحين، وأيضا التصويت الجماعي بالوكالات".

ومن المرتقب أن تعلن السلطة المستقلة لمراقبة وتنظيم الانتخابات، مساء الأحد، في مؤتمر صحافي، عن النتائج الأولية، في انتظار إعلان النتائج النهائية في غضون 72 ساعة من قبل المحكمة الدستورية، بعد دراستها لطعون المرشحين.

وتنافس في انتخابات 7 سبتمبر 3 مرشحين، هم: الرئيس المنتهية ولايته عبدالمجيد تبون بصفته مرشحا مستقلا، ويوسف أوشيش الأمين العام لحزب جبهة القوى الاشتراكية (أقدم حزب معارض بالجزائر)، وحساني شريف عبدالعالي رئيس حركة مجتمع السلم.

ويبلغ العدد الإجمالي للكتلة الناخبة في الجزائر 24 مليونا و351 ألفا و551، بينهم 865 ألفا و490 في الخارج، فيما يصل عدد مكاتب الاقتراع لنحو 63 ألف مكتب، وفق أرقام رسمية قدمتها السلطة المستقلة لمراقبة وتنظيم الانتخابات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة