سياسة

كوريا الشمالية تعزز ترسانتها النووية

نشر

.

blinx & Reuters

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده تنفذ سياسة لبناء قوة نووية من أجل زيادة عدد الأسلحة النووية بشكل كبير، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، الثلاثاء.

وأكد كيم، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس كوريا الشمالية، الاثنين، أن البلاد يجب أن تجهز بشكل أكثر شمولاً "قدراتها النووية وتستعد لاستخدامها بشكل صحيح في أي وقت لضمان الحقوق الأمنية للدولة".

وأشار الزعيم الكوري إلى الحاجة لوجود عسكري قوي لمواجهة "التهديدات المختلفة التي تشكلها الولايات المتحدة وأتباعها". وأضاف أن كوريا الشمالية تواجه "تهديدًا خطيرًا" من التكتل العسكري النووي الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة.

تحركات جنوبية

وفي هذا السياق، من المقرر أن تعقد وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، الثلاثاء، اجتماعًا مع الدول الأعضاء في قيادة الأمم المتحدة المعنية بشبه الجزيرة الكورية.

في الشهر الماضي، انضمت ألمانيا إلى قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية، التي تساعد في مراقبة الحدود شديدة التحصين مع كوريا الشمالية، والتزمت بالدفاع عن الجنوب في حال نشوب حرب.

انتقدت كوريا الشمالية قيادة الأمم المتحدة، ووصفتها بأنها "منظمة حرب غير شرعية"، وانتقدت أيضًا انضمام ألمانيا إلى قوة مراقبة الحدود بقيادة واشنطن، معتبرة أن ذلك يزيد التوترات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة