سياسة

إسرائيل: قصفنا مستودعات أسلحة لحزب الله بلبنان

نشر

.

Lebanon-blinx

نفّذ الطيران الإسرائيلي، مساء السبت، سلسلة غارات عنيفة طالت عددا من المناطق في جنوب وشرق لبنان.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله في عمق وجنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، السبت، إن الطائرات الإسرائيلية "قصفت مستودعات أسلحة ومبنى عسكريا لحزب الله في 7 مناطق مختلفة من جنوب لبنان هي الصرفند وشيحين وكفركلا والطيبة وميس الجبل وعيترون والجبين".

استهداف دراجة نارية

وفي منطقة الصرفند الواقعة بين مدينتي صيدا وصور في جنوب لبنان، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية دراجة نارية، وفق ما أفاد مراسل "بلينكس".

وتعد الصرفند منطقة ساحلية، وهي قريبة من منطقة عدلون التي اُستهدف مخزن أسلحة لـ"حزب الله" فيها قبل أكثر من شهر.

وتزامنا مع غارة الصرفند، شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات أخرى عنيفة طالت بلدات شيحين، والطيبة، وكفركلا وعيترون والجبين وطيرحرفا في جنوب لبنان.

كما استهدفت الغارات منطقة سهل سرعين بالبقاع، قرب محلة ضهور العيرون.

غارات تطول منطقة الهرمل

كذلك، أفيد عن استهداف طال بلدة حوش السيد علي في الهرمل - شرق البلاد، وسط معلومات تتحدث عن أن القصف طال إحدى المزارع في محلة الكواخ من دون تسجيل إصابات في الأرواح.

على صعيد آخر، ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، السبت، أن تل أبيب تسعى لتصعيد متدرج على الجبهة الشمالية مع لبنان، مشيرة إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع الجبهة مع جماعة "حزب الله" المدعومة من إيران.

ونقلت القناة عن مصادر مقربة من نتنياهو قولها إنه لم يتم تحديد موعد لعملية عسكرية ضد "حزب الله"، لكن ذلك قد يحدث خلال أسابيع أو حتى أشهر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة