سياسة

محاولة اغتيال ثانية.. ترامب في مرمى الكلاشنيكوف

نشر

.

Mohammed Elfaramawy

كان دونالد ترامب أول رئيس أميركي سابق أو مرشح رئاسي من حزب رئيسي يتعرّض لإطلاق نار منذ أكثر من 4 عقود، عندما أصيب في أذنه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو. لكنه بات الأول في تاريخ الولايات المتحدة الذي يتعرّض لمحاولتين بفارق زمني قصير، 64 يوما فقط.

ففي الساعة 1:30 مساء بالتوقيت المحلي، (17:30 بتوقيت غرينتش)، وفي حين كان يلعب لعبته المفضلة، الغولف، سُمعت أصوات طلقات نار، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي لاحقا، إنها تبدو "محاولة اغتيال".

المحاولة كانت أكثر تعقيدا، فحتى أقرب المتعاملين مع ترامب لم يكونوا على علم بمكان وجوده، والسلاح المستخدم لم يكن عاديا، والمشتبه به كان بحوزته كاميرا، فماذا كان ينوي ولماذا أراد التوثيق؟

ربما لم يستفد ترامب كثيرا من المحاولة الأولى، في سباقه للترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر المقبل، إذ كان لتوه خرج منتصرا من مناظرته ضد منافسه الديمقراطي حينها جو بايدن، ويتصدر أيضا استطلاعات الرأي بفارق مريح. لكن الأمر يبدو مختلفا هذه المرة، فالحادثة مكررة، وبايدن لم يعد منافسا، إذ انسحب لصالح نائبته كامالا هاريس، الذي يرى البعض أنها تفوقت في مناظرة ثانية قبل أيام، وتتجه الاستطلاعات لصالحها، ولو كان بفارق ضئيل.

يأتي هذا كله مع بدء العد التنازلي قبل 50 يوما من انتخابات الخامس من نوفمبر، التي من المرجح أن تشهد منافسة شديدة بين ترامب وهاريس.

فماذا حدث؟ وما تفاصيل محاولة اغتيال ترامب الثانية؟ وماذا نعرف عن المتهم؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة