سياسة

ترامب يتقدَّم على هاريس بـ7 نقاط "اقتصادية"

نشر

.

Reuters

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته "رويترز/إبسوس" أن أغلبية بسيطة من الناخبين الأميركيين تؤيّد تعهد الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة دونالد ترامب، بزيادة الرسوم الجمركية على السلع المستوردة، خاصة من الصين، مما يظهر تفوّقه الاقتصادي على منافسته كامالا هاريس.

بماذا تعهد ترامب وهاريس؟

وتعهد الرئيس السابق مرشح الحزب الجمهوري ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي، بالسعي لخفض الضرائب، حال الفوز في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

لكنّ الناخبين يرون أن ترامب سيكون أكثر قدرة على خفض الدين العام البالغ 35 تريليون دولار، على الرغم من توقعات خبراء اقتصاد مستقلين بأن مقترحاته قد يكون لها تأثير معاكس.

ماذا أظهر الاستطلاع؟

تناول الاستطلاع نقاط قوة ترامب في قضية رئيسية وهي الاقتصاد.

  • %37 من الناخبين يرون أن ترامب أكثر ميلا للتركيز على خفض الديون، مقارنة بنحو 30% رأوا ذلك في هاريس. وقالت نسبة أخرى تبلغ 30% إن أيا منهما لن يفعل ذلك.
  • نحو 56% من الناخبين المسجلين أكثر ميلا إلى دعم مرشح يؤيد فرض تعريفة جمركية جديدة، قدرها 10% على جميع الواردات، فضلا عن فرض تعريفة جمركية تبلغ 60% على الواردات من الصين. وفي المقابل، قال 41% إنهم أقل ميلا لدعم مرشح مرتبط بهذا الاقتراح.
  • تقدُّم هاريس على ترامب بفارق إجمالي 5 نقاط مئوية على المستوى الوطني.

وأُجري استطلاع "رويترز/إبسوس" عبر الإنترنت في يومي 11 و12 سبتمبر، وشمل 1405 من الناخبين المسجلين، بهامش خطأ نحو 3 نقاط مئوية.

ومع ذلك، فإن نتيجة الانتخابات ستتوقف بشكل كبير على التصويت في نحو 7 ولايات متأرجحة حيث تحتدم المنافسة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة