سياسة

حماية ترامب المشاغب.. "كابوس" يرهق الخدمة السرية

نشر

.

Alaa Osman

ببندقية من طراز إيه.كيه-47 ورجل يختبئ في العشب، عاد المرشح الجمهوري دونالد ترامب مجددا إلى صدارة المشهد بمحاولة اغتيال جديدة، بعد أن أُصيب في أذنه في الـ 13 من يوليو الماضي في محاولة اغتيال أولى أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، نجا منها وقُتل المهاجم.

المحاولة الجديدة تلقي بالضوء أيضا على جهاز الخدمة السرية، الذي كان قد أعلن فشله في حماية ترامب في يوليو، وأدت تداعيات الحادث إلى استقالة رئيسته، كيمبرلي تشيتل.

إلا أن مسؤولين حاليين وسابقين في الجهاز الأميركي، يعتقدون أن حماية دونالد ترامب، فريدة من نوعها، وتشكل تحد استثنائي أمام العملاء.

لا لكونه رئيسا سابقا فقط، بل لأنه مرشح رئاسي في الوقت نفسه، يتطلب برنامجه التنقل بين موقع وآخر لحشد المؤيدين، على عكس الرؤساء السابقين الآخرين.

من جهة أخرى تشكل طبيعة ترامب المحب للتجول وممارسة الأنشطة الاجتماعية مع المحيطين، وخوض الدردشات القصيرة، تحد آخر، إذ يصعب تأمينه داخل النوادي الاجتماعية التي يزورها.

حتى أنشطة ترامب المفضلة، كرياضة الغولف، التي كادت أن تسلبه حياته يوم الأحد 15 سبتمبر، تشكل تحديات أمام رجال الخدمة السرية، الذين يعملون وسط غطاء عشبي كثيف وتلال، يمكن للمهاجمين استخدامها للاختباء وتصويب الطلقات إلى المرشح الجمهوري.

فبصرف النظر عن الإخفاق السابق، كيف يعقد سلوك ترامب مهمة رجال الخدمة السرية؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة