سياسة

غارات عنيفة على جنوب لبنان.. وإسرائيل تتوقع هجوما واسعا

نشر

.

Lebanon-blinx

شنّ الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، سلسلة هجمات جديدة استهدفت قرى وبلدات في جنوب وشرق لبنان، في الوقت الذي يتوقع فيه هجوما واسعا من حزب الله خلال 24 ساعة.

وذكرت مصادر ميدانية لبلينكس أن القصف استهدف أكثر من 15 بلدة منها تفاحتا، والبيسارية، وكفرملكي، وجباع، وزوطر، وزبقين، وكفرا، وديرعامص، وأنصار، والناقورة، ودير الزهراني، وشيحين، ونبع الطاسة، والقطراني، ودير سريان، وحمى زلايا في البقاع الغربي (شرق البلاد).

وقال شهود عيان من منطقة مجدل سلم لـبلينكس، إنه جرى رصد 6 طائرات حربية في أجواء جنوب لبنان تقوم بقصف الصواريخ الثقيلة باتجاه مناطق وغابات وأحراج، ما أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان إلى أن إسرائيل شنّت نحو 50 غارة في أقل من 40 دقيقة على عدد من قرى جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ "ضربات مكثفة" في جنوب لبنان خلال الساعة الماضية، بعد اكتشاف خطط لحزب الله لشن هجوم.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "في الساعة الأخيرة نشن غارات واسعة في جنوب لبنان، بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأشار إلى أن عشرات الطائرات الحربية هاجمت أهدافًا ومنصات صاروخية لإزالة تهديدات نحو إسرائيل.

وتابع: "‏نشن الغارات بصورة منهجية، ونجرد حزب الله من قدراته على إطلاق قذائف نحو إسرائيل، بالإضافة إلى تصفية قادته وعناصره".

وزعم أن الجيش الإسرائيلي "استهدف 400 منصة صاروخية لحزب الله، السبت، شملت الآلاف من فوهات الإطلاق".

وسبق أن نفّذ الجيش الإسرائيلي، السبت، جولة سابقة من الغارات وصل عددها إلى 122، مستهدفاً خلالها أكثر من 16 بلدة لبنانية.

بدوره، أعلن "حزب الله" تنفيذ عمليتين جديدتين، مساء السبت، الأولى استهدفت موقع الرمثا الإسرائيلي في تلال كفرشوبا، والأخرى في ثكنة زبدين في مزارع شبعا.

إسرائيل تتوقع هجوما واسعا

ويتوقع الجيش الإسرائيلي هجوما واسعا من حزب الله، خلال 24 ساعة، بحسب ما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه مستعد لأي هجمات، وفي حالة جاهزية عالية هجوميا ودفاعيا.

وفرض الجيش الإسرائيلي قيودا على التجمعات من حيفا حتى الحدود مع لبنان بعد الضربة على قادة بجماعة حزب الله، بحسب ما نقلت رويترز.

ومنذ الثلاثاء، أسفرت هجمات لإسرائيل في لبنان عن أكثر من 70 قتيلا، ونحو 3 آلاف جريح، بدأت الثلاثاء بتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية "البيجر"، واستمرت حتى الجمعة عندما قصفت مبنى بداخله عددا من قيادات قوة الرضوان.

وفي وقت سابق، الجمعة، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته نفذت غارة دقيقة "محددة الهدف" على الضاحية الجنوبية لبيروت، قتلت القائد العسكري الكبير في حزب الله، إبراهيم عقيل، و16 من قيادات الحزب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة