سياسة

إسرائيل تُقدّر نجاح عملية "اغتيال نصرالله"

نشر

.

blinx

قالت تقارير إسرائيلية إن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله كان وراء الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية بلبنان.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" و"القناة 12" وهيئة البث الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يحقق فيما إذا كان نصرالله موجودا في المقر الرئيسي للحزب وقت قصفه، في وقت سابق الجمعة.

‏وأشارت تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى نجاح عملية اغتيال حسن نصرالله، بحسب معاريف الإسرائيلية.

وأشار مصدر إسرائيلي لأكسيوس إلى أن حسن نصرالله كان هدفا للهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وأن الجيش يحقق من إصابته في الضربة.

وأشارت القناة 12 إلى أن الجيش الإسرائيلي يحقق فيما إذا كان حسن نصرالله موجودا بالمقر في أثناء الهجوم.

أكبر هجوم

وقال مصدر أمني لرويترز إن الضربات الإسرائيلية كانت أكبر هجوم على ضاحية بيروت منذ بداية الصراع، مشيرا إلى أن إسرائيل قصفت منطقة يوجد بها كبار مسؤولي حزب الله.

قنابل خارقة للتحصينات

وحسب تقارير إسرائيلية متطابقة، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم قنابل خارقة للتحصينات في الغارات التي استهدفت مقر قيادة حزب الله في الضاحية، تصل وزن الواحدة منها إلى 2000 رطل خلال الهجوم.

نجاة وإصابة

وقال مصدر مقرب من حزب الله لرويترز، إن حسن نصرالله على قيد الحياة، في حين أشارت وكالة تسنيم الإيرانية إلى أنه "بخير وفي مكان آمن".

وأكدت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن هناك تقييما متزايدا بإصابة نصرالله في الغارة، في حين أشارت "هآرتس" إلى نجاته من محاولة الاغتيال.

وأبلغ مسؤول أمني إيراني كبير، رويترز، بأن طهران تتحقق من وضع نصرالله.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة