سياسة

"ضربة غير مسبوقة".. ماذا قال نصرالله في ظهوره الأخير؟

نشر

.

blinx

قالت تقارير إسرائيلية إن الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، السبت، نجحت في استهداف الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وتبقى الأنباء عن مصير حسن نصرالله متضاربة، مع تزايد التقديرات الإسرائيلية حول مقتله.

ولم يظهر حسن نصرالله منذ 20 سبتمبر الجاري، عندما علّق على تفجير أجهزة النداء الآلي "البيجر"، متهما إسرائيل بالقيام بهذه العملية التي خلفت آلاف المصابين وعشرات القتلى.

لكن ماذا قال نصرالله في ظهوره الأخير؟

  • لا نُكابر، لا شك أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنياً وإنسانياً، وغير مسبوقة في تاريخنا.
  • هذا المستوى قد يكون غير مسبوق في تاريخ الصراع مع إسرائيل على مستوى كل المنطقة، وقد يكون غير مسبوق في العالم، هذا النوع من القتل ومن الاستهداف ومن الجريمة.
  • تلقينا ضربة كبيرة وقاسية، لكن هذه حال الحرب أيضا وحال الصراع.
  • نعرف أن عدونا لديه تفوق، ولم نقل غير ذلك في يوم من الأيام، تفوق على المستوى التكنولوجي، لأنه هنا لا يوجد فقط الإسرائيلي، الأميركي معه والغرب معه والنيتو معه وكل القوى التي تملك أحدث تكنولوجيا وأحدث القدرات التكنولوجية في العالم هي في الجبهة المقابلة.
  • أين حصلت التفجيرات؟ الضاحية الجنوبية، البقاع، الجنوب، طبيعي لأنّ شباب حزب الله ومؤسسات الحزب موجودون هناك، وحصل بعضها أيضًا في الشمال وفي منطقة جبيل - كسروان.
  • إسرائيل أرادت من خلال هذا التفجير الواسع أن تضرب هذه البيئة، وأن يُتعبها ويستنزفها ويُخضعها، أن يجعلها تصرخ وتقول لحزب الله ولقيادته كفى.
  • الآن هدف إسرائيل إعادة السكان للشمال، أتستطيع تحقيق هذا الهدف؟ أنت يا نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) وغالانت (وزير الدفاع الإسرائيلي) وكل جيشك وحكومتك، هنا التحدي، نحن قبلنا هذا التحدي من 8 أكتوبر، واليوم أيضًا نقبل هذا التحدي، وأنا أقول لهما لن تستطيعا أن تعيدوا سكان الشمال إلى الشمال، وافعلا ما شئتما، فلن تستطيعا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة