سياسة

ماكرون لنتنياهو: حان وقت وقف إطلاق النار

نشر

.

Reuters & AFP & blinx

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه أبلغ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بأن حظر السلاح على إسرائيل سيعزز قوة محور إيران.

وأكد ماكرون، الأحد، خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن "التزام فرنسا بأمن إسرائيل لا يتزعزع"، لكنه شدد أيضا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، حسب ما أعلن قصر الإليزيه.

وقالت الرئاسة الفرنسية عشية الذكرى السنوية الأولى لـ٧ أكتوبر، أعرب ماكرون عن تضامن الشعب الفرنسي مع الشعب الإسرائيلي". كما أعرب الرئيس الفرنسي عن "اقتناعه بأن وقت وقف إطلاق النار قد حان".

وأضاف "أكد رئيس الجمهورية لرئيس الوزراء الإسرائيلي أن التزام فرنسا بأمن إسرائيل لا يتزعزع، وذكره بحشد الموارد العسكرية الفرنسية للدفاع عنها خلال الهجمات التي نفذتها إيران خلال الأشهر الأخيرة".

ودعا ماكرون، السبت، إلى الكف عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة، معتبرا أن الأولوية هي للحل السياسي للحرب المستمرة منذ عام بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال ماكرون في تصريحات لإذاعة "فرانس أنتر": "أعتقد أن الأولوية اليوم هي العودة إلى حل سياسي، والكف عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة".

وندد نتنياهو بالدعوة الفرنسية وقال في بيان: "بينما تحارب إسرائيل القوى الهمجية التي تقودها إيران، يتعين على جميع الدول المتحضرة أن تقف بحزم إلى جانب إسرائيل. إلا أن الرئيس ماكرون وغيره من القادة الغربيين يدعون الآن إلى حظر الأسلحة على إسرائيل. يجب أن يشعروا بالعار".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة