سياسة

ما أبرز السياسات الحزبية للجمهوريين والديمقراطيين؟

نشر

.

blinx

مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، يتنافس مرشحو الأحزاب الكبرى على الوصول إلى البيت الأبيض. في هذا السياق، يبرز كل من الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي بمرشحيهما وبرامجهما السياسية المتميزة.

تعرف في هذا الملخص على أبرز المرشحين وتوجهات كل حزب، بالإضافة إلى الشروط والقيود التي يواجهها المرشحون في السباق نحو الرئاسة.

ما أبرز توجهات الحزب الجمهوري؟

فاز الرئيس السابق دونالد ترامب على منافسيه في الحزب بعد الدعم الذي تلقاه خلال مؤتمر الحزب في ميلووكي، ويسكونسن، واختار بعد ذلك نائبه السيناتور جي دي فانس من أوهايو.

الحزب الجمهوري هو الحزب المحافظ، ويُعرف أيضًا باسم "الحزب الكبير القديم" ويركز في سياساته على خفض الضرائب وتقليص حجم الحكومة وحقوق حيازة الأسلحة وفرض قيود مشددة على الهجرة والإجهاض.

ما أبرز توجهات الحزب الديمقراطي؟

بعد إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن سحب ترشحه للانتخابات الرئاسية، انضمت نائبته إلى السباق من دون أن يترشح أي ديمقراطي آخر ضدها. اختارت تيم والتز، حاكم ولاية مينيسوتا، ليكون نائبها.

الحزب الديمقراطي هو الحزب الليبرالي في الولايات المتحدة، وتركز أجندته على الحقوق المدنية، وشبكة الأمان الاجتماعي الواسعة والتدابير المتعلقة بتغير المناخ.

ما هي شروط الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة؟

يجب على المرشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة أن يستوفي متطلبات أساسية، من بينها:

  • أن يكون مواطنًا مولودًا في الولايات المتحدة
  • أن يكون عمره 35 عامًا على الأقل
  • أن يكون قد أقام في الولايات المتحدة لمدة 14 عامًا

ما هي القيود التي ينبغي على المرشح الامتثال لها؟

بمجرد أن يجمع المرشح أو ينفق أكثر من 5 آلاف دولار لحملته، يجب عليه التسجيل لدى لجنة الانتخابات الفيدرالية، وفقا للجنة الانتخابات الفدرالية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة