علوم

رجلا أعمال ومغامر وأب مع نجله.. مغامرون في غواصة مفقودة قرب تايتنك

نشر

.

Bouchra Kachoub

من دبي غادر هاميش هاردينغ في رحلة استكشافية على متن غواصة لتفقد بقايا سفينة التايتانيك القابعة بأعماق المحيط الأطلسي على بعد 600 كيلومتر من مقاطعة نيوفنلاند الكندية.

قبل انطلاق الرحلة، نشر هاردينغ تدوينة على صفحته في الفيسبوك عبر فيها عن فخره للالتحاق بشركة الرحلات السياحية "أوشن غايت إكسبيديشن" في مهمة خاصة لتفقد حطام سفينة التايتانيك. وذكر بنفس التدوينة أنه برفقة فريق من المغامرين الأسطوريين الذي سبق لهم أن غطسوا لموقع تايتانيك لأكثر من 30 مرة في العقود الثلاثة الأخيرة.

أنهى هاردينغ تدوينته بكلمات مشوقة قائلا "يتبع المزيد من التحديثات عن الرحلة إذا سمح الجو".

بعد هذه التدوينة التي نشرت في 18 يونيو 2023، لم يتمكن هاردينغ من نشر المزيد من التحديثات لأن الغواصة التي تقله رفقة أربعة آخرين اختفت في ظروف غامضة، ولا يزال البحث جاريا على أمل إيجادها على مقربة من حطام السفينة قبل نفاد كمية الأوكسيجين التي قد تكفي لمدة 4 أيام أو أقل.

هاردينغ رجل أعمال بريطاني مقيم في دبي، يبلغ من العمر 58 سنة، ويرأس مجلس إدارة شركة أكشن أفييشن لبيع الطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر لرؤساء الدول والأشخاص العاملين في صناعات الترفيه والرياضة.

وتتواصل عمليات بحث واسعة وصعبة في شمال المحيط الأطلسي للعثور على ركاب غواصة فقدت خلال رحلة لمشاهدة حطام سفينة تايتانيك والتي قد ينفد الأكسجين على متنها الخميس.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة