علوم

جيجي حديد والماريجوانا.. التدخين مسموح والسفر ممنوع

نشر

.

Heba Alhamarna

ممنوع في العديد من الدول، ومسموح في أخرى، الماريجوانا، أو الحشيش مصدر مخدر للعديد من مدخنيه، لكنه علاج للآخرين، بحسب الدولة. يبدو أن العارضة الأميركية من أصل فلسطيني واحدة من أصل الـ٤٨ مليون أميركي الذين يستهلكون المخدر لأغراض علاجية، لكن في رحلتها الأخيرة إلى جزر الكايمان، ألقي القبض على حديد لحيازتها على الجانجا، نوع من أنواع الماريجوانا.

أعلنت السلطات، مساء أمس ١٨ يوليو إن المخدر عثر عليه في حقيبتها هي وصديقتها ليا نيكول ماكارثي أثناء تفتيش روتيني من قبل ضباط الجمارك في مطار أوين روبرتس الدولي الأسبوع الماضي، وأوقف ضباط الجمارك حديد و مكارثي بعد وصولهما إلى الجزر بطائرة خاصة في 10 يوليو، وفقا لتقرير محلي من طريق كايمان مارل. ذكر التقرير أنه "أثناء البحث في أمتعتهم، عثر على المادة المخدرة والأواني المستخدمة في استهلاكه". كانت الكميات صغيرة نسبيًا وكانت على ما يبدو للاستهلاك الشخصي.

جيجي في صف القانون

اشترت حديد الماريجوانا بشكل قانوني في مدينة نيويورك بترخيص طبي، حسبما قال ممثلها روند كوليتا لصحيفة واشنطن بوست. ولكن غير القانوني هو السفر به داخل وخارج حدود الولاية، على الرغم من أن الاستخدام الطبي للماريجوانا قانوني في جزيرة كايمان الكبرى منذ عام 2017، لكن يبدو أن حديد لم تبد الكثير من الإهتمام قبل السفر. وبعد إلقاء القبض عليها، أقرت بالذنب ومن ثم دفعت غرامة قيمتها ألف دولار أميركي، وأكملت إجازتها في الجزيرة، ناشرةً صور عن رحلتها تظهر حديد وأصدقائها يستمتعون بوقتهم.

جيجي ليست الوحيدة

في النظير العربي، حصلت النجمة المصرية منة شلبي على حريتها بعد القبض عليها بتهمة حيازة مواد مخدرة قالت السلطات إنها جاءت بها من خارج مصر في نوفمبر ٢٠٢٢، لكن محامي الممثلة الشهيرة قالت إن تفتيش حقائبها جاء في غير حضورها، كما نفى الاتهام وحصلت بالفعل على البراءة في يناير الماضي.

سيجارة ماريجوانا طبية. كانفا.

اعرف أكثر عن..

الاستعمال الطبي للماريجوانا

للماريجوانا تأثير على تسكين الألم المزمن عند البالغين وتخفيف أعراض التشنج في مرضى التصلب المتعدد ومتلازمة انقطاع النفس الانسدادي النومي والألم العضلي الليفي. بالإضافة إلى استخدامه للتحكم في الألم، وكمضاد لعلاج القيء والغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي.

الماريجوانا، هو نبات تم استخدامه لأغراض طبية مختلفة عبر التاريخ، يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية، أشهرها رباعي هيدرو كانابينول (THC) والكانابيديول (CBD). وتاريخيا استخدمت هذه المركبات طبيًا للتخفيف من أعراض الألم المزمن والغثيان والقيء المرتبط بالعلاج الكيميائي وتشنجات العضلات والأرق وفقدان الشهية في حالات مثل فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).

مرض جيجي حديد المناعي

جيجي حديد تعاني من مرض مناعي يدعى هاشيموتو، وهو حالة يهاجم فيها جهاز المناعة نفسه ويفرز الأجسام المضادة التي تهاجم الغدة الدرقية وتتلفها. بعض الأطباء يعتقدون أن الماريجوانا تساعد في تخفيف آلام هذا المرض، بعد أن أظهرت دراسات أن الماريجوانا يحبط خلايا تشارك في إنتاج "السيتوكينات" التي تدمر أنسجة الغدة الدرقية، وقد يوقف الضرر الذي يمكن أن يحدثه نظام المناعة المفرط.

في بعض الأماكن، مثل كاليفورنيا في الولايات المتحدة، تمت الموافقة على الماريجوانا أو مشتقاتها من قبل الهيئات التنظيمية للاستخدام الطبي، وغالبا ما تتوفر هذه المنتجات بأشكال مختلفة، مثل الزيوت أو الكبسولات أو الكريمات الموضعية. وتتطلب برامج الماريجوانا الطبية في الولايات، التي أقرت استخدامها، من المرضى الحصول على وصفة من طبيب والتسجيل في برنامج حكومي أو محلي للوصول إلى الدواء بشكل قانوني.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة