علوم

الانفصال له فوائد أيضا

نشر

.

Heba Alhamarna

هذه قصة فتاة كُسر قلبها، وفي الوهلة الأولى قد تظن أن قصتها "كليشيه" تشبه قصص فتيات أخريات، لكن هذا ليس الواقع.

تيم، 24 عاما، صانعة محتوى على تيكتوك. تيم شاركت قصتها مع بلينكس، ولكن هذا لم يمنعها من مشاركة بعض مقاطع تيكتوك لمتابعيها الـ١.٦ مليون، على أمل أن تقدم لهم بعض النصائح ليتجنبوا الوقوع في الفخ الذي قد يظن البعض أنها نصبته لنفسها.

تيم تعرفت على صديقها السابق من بلد آخر، وبقيت علاقتهما "أونلاين"، في يوم من الأيام ظهرت على متابعيها بفيديو يجمعها صديقها، الأمر الذي أسعد آلاف المتابعين الذين عبّروا عن ذلك بالتعليقات. ولكن لم تدم هذه العلاقة، إذ ظهرت تيم على إنستاغرام تشكو لمتابعيها ما حدث بينهما.

تقول الفتاة في لقاء مع بلينكس إن صديقها خانها بعدما أحضرته إلى كندا على نفقتها الخاصة، ودفعت تذاكر سفره وإقامته لمدة شهرين في كندا، قبل اكتشاف خيانته فوراً بعد عودته بعدة أيام.

تيم ليست الأولى أو الأخيرة التي تنفصل عن شريكها، ولكنها من المجموعة التي اختارت مشاركة تفاصيل حياتها مع ملايين الغرباء عبر السوشيال ميديا. وبينما لم ترتاح تيم لمشاركة تفاصيل أكثر، قالت إن الانفصال لم يكن مؤلماً، خصوصا بعد شاركت تفاصيله على تيكتوك.

السعادة بعد الانفصال

إيجاد السعادة صعب بعد الانفصال بحسب دراسات، تقول بعضها إن المرء يحتاج تقريباً ٣ أشهر لاستعادة شعور السعادة بعد إنهاء علاقة، ولكن تيم تمكنت من جمع شتات نفسها بطريقة أسرع "أشعر أن الله أنقذني من شيء كان يمكن أن يكون أسوأ. أرى هذه التجربة على أنها نعمة".

على الرغم من ذلك، تشعر تيم أنها ضحية لما قدمه الإنترنت عن العلاقات، "تروّج وسائل التواصل الاجتماعي لمفهوم "bad b**" وتطلب من الفتيات الصغيرات البحث عن الرجال الأغنياء والتلاعب بهم، ثم الانفصال عنهم دون الحزن عليهم، لكن يجب علينا أن نفهم أننا بشر، وأن تنحية مشاعرك جانبا ليست علاجا لأي شيء".

ما تصفه تيم هو جزء من طرق التعافي بعد الانفصال، في الواقع، قد يكون للانفصال بعض الفوائد:

  • البكاء أمر جيد: تنصح دراسات بالبكاء، وتعدد فوائده بهدف الحصول على الراحة والتخفف من الأحمال النفسية.
  • الثقة بالنفس: شارك بعض الأفراد تغييرات إيجابية حدثت بعد الانفصال، مثل الشعور بثقة أكبر بالنفس، واستقلالية، وقوة، واستقرارًا عاطفيًا أكثر.
  • الاهتمامات المهجورة: العلاقات عادة ما تأخذ وقتا طويلا للانخراط فيها، وبالتالي يكون من الصعب علينا التركيز على اهتماماتنا الأصلية. وبالتالي قد يكون الانفصال باباً للعودة إلى الاهتمامات القديمة، واستكشاف مناطق جديدة تشغل بعضا من وقتنا.
  • بداية جديدة: قد يحمل الانفصال فرصة لمقابلة أشخاص جدد وتوسيع الدائرة الاجتماعية بغض النظر عن الارتباط العاطفي. تقول تيم إن مشاركة قصتها سمح لها بالاستماع ومشاركة قصص شبان وشابات لم تكن لتعرفهم دون مشاركة تجربتها، "كانت ردة فعلهم لطيفة للغاية، لقد أظهروا لي حقا أنهم يفهمون حقا ما أشعر به، شارك الكثير من الفتيات والفتيان تجاربهم معي".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة