علوم

١٥ ألف معالج نفسي لطلاب أوكرانيا

نشر

.

blinx

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم الاثنين، برنامجا تدريبيا لـ15 ألف معالج نفسي في المدارس، وذلك لمواجهة الآثار النفسية للحرب على التلامذة والمدرّسين الأوكرانيين جرّاء الغزو الروسي الذي بدأ في فبراير 2022.

وقالت المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم في اليونسكو ستيفانيا جيانيني في بيان إنّ المنظمة الأممية "تعتزم مساعدة أوكرانيا في تعزيز الصحة النفسية والدعم النفسي في قطاع التعليم" من خلال المبادرة التي تطلقها بالتعاون مع وزارة التعليم الأوكرانية، بحسب فرانس برس.

وأضاف البيان أنّ "المشروع يهدف إلى تعزيز مرونة المتعلّمين والمعلّمين".

وتشير اليونسكو إلى أنّ 75% من التلامذة الأوكرانيين عانوا توتّرا و26% من المراهقين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة.

وجاء في البيان أنّه "من الملحّ تقديم دعم نفسي معزّز من أجل مساعدتهم على التعافي من الصدمة والضيق العاطفي الناجمَين عن الحرب".

وقال وزير التربية والعلوم في أوكرانيا أوكسين ليسوفيي "معًا نواجه التحديات الراهنة ليتمكّن التلامذة من تجاوز الصعوبات والنجاح في المدرسة ليصبحوا مواطنين متوازنين ومسؤولين".

وتابع بيان اليونسكو "سيزوّد هذا التدريب المعالجين النفسيين في المدارس بالمعارف والمهارات والأدوات اللازمة لتحديد مشاكل الصحة النفسية داخل المجتمعات التعليمية ومعالجتها، بهدف خلق بيئات تعليمية آمنة وصحية تعزّز الرفاه والمرونة في فترات الحروب".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة