علوم

موافقة على لقاح للحوامل يحمي من الفيروس التنفسي

نشر

.

blinx

النساء الحوامل يمكنهن الآن تلقي لقاح فايزر للوقاية من الفيروس المخلوي التنفسي، بعد موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، والذي يُعد أول لقاح بهذا النوع يُوافق عليه للاستخدام في الولايات المتحدة.

ويمكن استخدام اللقاح خلال منتصف الثلث الثالث من الحمل، ويساعد في حماية الأطفال حديثي الولادة من الإصابة بالأعراض الشديدة للمرض.

ويمكن إعطاء اللقاح للنساء بعد مرور ما يتراوح بين 32 و36 أسبوعا من الحمل. ويهدف إلى حماية الأطفال حديثي الولادة من الإصابة بالأعراض الشديدة للمرض، والتي يمكن أن تؤدي إلى دخول المستشفى أو الوفاة.

أظهرت الدراسات أن اللقاح فعال بنسبة 80٪ في الوقاية من الإصابة بالأعراض الشديدة للمرض لدى الرضع حتى عمر ستة أشهر، حسب رويترز.

وطوّر لقاح فايزر بالتعاون مع شركة "BioNTech" الألمانية. وهو يعمل عن طريق تحفيز جهاز المناعة لإنتاج أجسام مضادة ضد الفيروس المخلوي التنفسي.

الرضع هم الأكثر عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة للمرض. ويقدر أن حوالي 60 ألف طفل دون سن الخامسة يدخلون إلى المستشفيات كل عام بسبب الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة.

ويُعد الفيروس المخلوي التنفسي أحد أكثر الفيروسات المعدية في العالم. وهو يسبب عادة أعراضا خفيفة تشبه نزلات البرد، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي أو الالتهابات الأخرى الخطيرة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة